المدير الأسبق لآبل مشتري محتمل لبلاك بيري

John Sculley

على الرغم من الوضع المالي الصعب لشركة بلاك بيري لكن هناك العديد من المشترين الراغبين بالحصول على الشركة بعدما عرضت للبيع لأنهم يثقون بقدرتها على العودة مجدداً إلى الساحة وآخر هؤلاء المشترين هو المدير التنفيذي الأسبق لشركة آبل John Sculley.

وكانت شركة فايرفاكس المالية القابضة قد قدمت عرض بقيمة 4.7 مليار دولار الشهر الماضي لكن لم تحزم بلاك بيري بعد أمرها ولم يمنعها هذا العرض من تلقي عروض من مشترين آخرين آخرهم لينوفو قبل John Sculley ومن قبله كانت قوقل و سامسونج و سيسكو و إنتل و إل جي وسامسونج كلها قدمت عروض استحواذ.

وذكر موقع The Globe and Mail في تقرير نقلاً عن مصادره الخاصة رد Sculley عن سؤال الصحيفة حول نيته الإستحواذ على بلاك بيري حيث لم يؤكد ذلك صراحة لكنه قال بأن الشيء الوحيد الممكن قوله هنا أنه يعتقد بأن هناك قيمة مستقبلية كبيرة في شركة بلاك بيري، و أضاف أنه من دون توفر أشخاص أكفاء وذوي خبرة لتشغيل وإدارة مثل هذه الشركات و من دون خطة إستراتيجية فإنه سيكون تحدي حقيقي.

يذكر أن  John Sculley كان مدير تنفيذي لشركة بيبسي قبل أن يقنعه ستيف جوبز ليأتي ويعمل في آبل ونذكر مقولته الشهيرة التي وجهها إليه ثم أصبح Sculley مدير تنفيذي لآبل وتم “طرد” ستيف من شركته التي أسسها ليذهب ويؤسس NeXT وبعدها يعود لإنقاذ آبل من جديد ويصبح مديرها التنفيذي حتى وفاته.

المصدر