الأخبار

فيس بوك يتراجع عن رأيه ويزيل فيديوهات قطع الرأس!

شركة فيسبوك تحوز بلقب "أفضل مكان للعمل في العالم"

قبل عده أشهر ظهر فيديو على فيس بوك يحتوي على مشهد ذبح قاسي لرجل في المكسيك يذبح إمرأة وسرعان ما حصل هذا الفيديو على تفاعل كبير جدًا بين المستخدمين وتم نشره بكثرة، مما أدى إلى إستياء بعض المؤسسات، أبرزها جمعية Family Online Safety التي دعت فيس بوك إلى اتخاذ قرار ومسح كل صور أو فيديوهات تحتوي على مشاهد الذبح أو التعذيب.

ولحسن الحظ استجاب الموقع للدعوة وقام بمسح الفيديو وتنبيه كل الحسابات أو الصفحات التي تقوم بنشره، ولكن فاجئنا أول أمس بتغيير شروط السياسة الخاصّة به وإلغاء الحظر معتبرًا بأن هذا النوع من المحتوى هو تعبير عن الرأي ليعرف الناس بشاعة الجرائم المرتكبة في العالم ويقع رفع مستوى الوعي حول هذه القضايا.

وقد لاقى القرار إنزعاج الكثير من الجهات المسؤولة معتبرين بأن تصرف مثل هذا يعتبر إنتهاك للإنسانية خاصة الأطفال المراهقين التي تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة، مما دفع فيس بوك اليوم للتراجع عن رأيه وإزالة شرائط الفيديو التي تحتوي على الذبح من جديد، ولكن سيكون ذلك بشكل مؤقّت حتى يتم عمل نظام جديد يسمح بمشاركة المحتوى العنيف مع عمر محدد أو إضافة إشعار يظهر عند فتح الفيديو للتنبيه بمدى قساوة المشهد.

الغريب في الأمر أن شبكة فيس بوك اليوم بدأت بتنبيه معظم الصفحات أو الحسابات الشخصية التي تحتوي على  الصورة التالية بدلا من فيديوهات القتل والتعذيب.

1378909_586393538089440_1900229873_n

مني الصورة ومنكم التعليق!

المصدر 2,1

‫25 تعليقات

  1. بداية أنا مع كل قانون يجرم وضع مثل هذه الصور، تحت أي مظلة (توعية أو ترهيب أو فضح لحقائق فظيعة أو حتى على سبيل المزاح السمج).
    هي مشاهد تقشعر لها الأبدان، وتصيب بالإشمئزاز، وكل من له قلب حيّ لا يقبل بهذه المشاهد الشنيعة.
    والفيسبوك يعج بمثل هذه الصور والفيديوهات -وبكافة الصور القذرة الأخرى- وأنا شخصيا أعلم بكل صورة أو فيديو مخل أو مسيء أراه وأقوم بإخفائه مباشرة. وعلى أساس أن غالبية مستعملي الفيسبوك هم من المراهقين والشباب، فالأجدر بهذا الموقع وضع قوانين صارمة وحازمة تمنع نشر هذه الأشياء، وتضع قيودًا عمرية (وإن كنت أرى أنها غير صالحة لكل الأعمار حقيقةً) لمن يريد مشاهدتها.
    وأما راية التوحيد إيّاها -والتي بات من الواضح أنها مرادف للإرهاب لدى البعض ومرادف للعنف والتعصب للبعض الآخر- فمن الحمق حقّا تصوّر ان راية كهذه تخفي خلفها فكرًا عنيفا وإرهابا بلا حدود.. هي راية ككل الرايات ترمز لأمر معيّن، وليس فيها ما يشين.. وإلا لجزمنا بأن راية إسرائيل راية إرهابية يجب حذفها أينما وجدت لأنها تعكس أطماع اليهود في السيطرة على بلاد المسلمين من النيل إلى الفرات.
    ختاما بارك الله فيكم وبارك في موقعكم الجميل.. بدأت متابعته منذ فترة قصيرة يوم قرأتت موضوعا لزميلكم عن لعبة “جي تي آي 5” وقد أعجبني أسلوبه رغم اختلافي معه في بعض النقاط البسيطة.
    شكرا، ودمتم بود.

  2. راية المسلمين بسيطة
    لا اله الا الله محمداً رسول الله
    ما تحتاج لعلم من قطعة سوداء يستخدمها نزيل النار باذن الله بن لادن حتي تكون مرفوعة فقط قلها وتكون مرفوعة

  3. وعلى فكره تعليق للي يقول راية بن لادن هذا الخط المكتوب فيه الرايه او محمد رسول الله هو الخط الموجود في خاتم النبي عليه السلام

  4. هذه راية الرسول صلى الله عليه وسلم ( راية العقاب ) ، وراية السلف الصالح من مجاهدي الـقاعدة وغيرهم وهي ترهب أعداء الدين وترهب المنافقين أمثالك

  5. القاعدة رجال في زمن كثر فيه أشباه الرجال ، وبعدين هذه ليست راية القاعدة هذه راية العُقاب راية سيد الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام. وإن كان رجال القاعدة ليسوا مسلمين فمن المسلمين إذاً برأيك؟

  6. أولا .. صورة ذبح مكسيكية لم تلقى شيئا .. ما لقي هو ذبح السوريين على يد إرهابيي داعش وجبهة النصرة السعوديين والليبيين والتوانسة والقطرين الأنذال .. ثانياً .. نعم مقاطع الذبح كثيرة جدا بحق السوريين “خاصة من الأقليات على يد إرهابيين مسلمين” والفيسبوك واليوتيوب يزيلها ليس خوفا على المشاعر بل لتغطية جرائم الإسلام الوهابي في سوريا بحق السوريين مسلمين وغير مسلمين “باسم الثورة والدين” .
    أما ثالثا وأهم شيء/ منك صورة علم القاعدة ومنا التعليق : ((((( كس أمك يا شرموطة يا قحبة خليكي بالمعلومات التقنية يا سافلة يا إرهابية ، صار علم القاعدة شعار الدين يا سفلة ؟؟ خرى عليكي وعلى هالدين دين إرهاب وقطع رؤوس قال مكسيكي قال العمى في كعبتكم ما أسفلكم ))))

  7. خرى ع نبي الإرهاب قاطع رأس أبو جهل ﻷنه انتقده ، وفاسخ أم قرفة ﻷنها كتبت فيه قصيدة هجاء !! إرهابي محترف على اساس محمد أحسن من بن لادن !!!

  8. لو عليي أنا لحذفت متبعي هذه الراية ايضا من الوجود وليس فقط الراية .. الإرهاب ، له دين. الاسلام !!

  9. حماكم الله يا أخواننا عن أخوانكم في كتائب التوحيد التابعة لأنصار السنة كتيبة الشهيد الشيخ أبو النور المقدسي

  10. الويل كل لويل لمن يزايد علي الجماعة واعلمو أن الله هو الحامي لهم ونقتص من كل المفسدين في الأرض

  11. اه يا كلب يا ابن الكلبة يا ملعون يا ابن العاهرة الفاجرة يا كس ام اللى جابك يا عرص على امك واختك الارهاب هو كسمك المتوحش انت خريان على نفسك يا ابن الكلالالالالالالالالالالالالالالالالاب

  12. عمليات فصل الجمجمة عن الجسد هذه من أبشع الأعمال الأرهابية / والأسلام لا يقر بهذا ويكتفى بالقتل ـ أما الروافض والصفوين هم من أبتكرو هذا العمل الشنيع من أيام الخلافة و يرقصون على الجثث / لأنهم لديهم عقيدة بأنه كل ما قتل وسحل أكثر ـ كل ما يتقرب الى الله ـ هذا من تأثير الخطب على المنابر من أئمة الشيعة ؟ فقالو للخروف ( مسكين هيسلخوك ـ رد الخروف ـ وأذ هم هيدبحونى ما الخوف من السلخ ) وعند رؤستى لهذه البشاعة يجرفنى أحساس غريب بأن جسمى ينمل ولو كنت بالقرب من القاتل لقتلة ألف مرة لأن هؤلاء ليس أدميين على الأطلاق بل حيوانات لا نراها ألا فى بلاد الشام ( منبع الفتنة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى