حفظ الصور الخاصة مهمة سهلة عند استخدام "سناب تشات"!

snapchat_1

سناب تشات” واحد من أكثر التطبيقات شعبية خلال الفترة الأخيرة، التي تسمح بتحميل ومشاركة الصور والفيديو والتواصل المرئي عموما من خلاله لفترة مؤقته قصيرة يحددها المستخدم.

إلا أنه ظهرت تخوفات من انتهاك سياسات الخصوصية، عبر حفظ الصور المنشورة في التطبيق عبر تطبيق آخر مثله. فمن المآخذ على التطبيق، بأن أحد شروط الخدمة ألا تسمح بتطوير أي من تطبيقات الطرف الثالث، التي تعتمد على التفاعل مع محتوى المستخدم أو الخدمات بدون موافقة خطية مسبقة من الجهة. وأشار دارين جونز مطور تطبيق “سناب تشات” إلى أن على المستخدمين الحذر أثناء استخدامه.

كانت الطرق السابقة لاسترجاع الصور والفيديو منتشرة عبر المدونات والمواقع، وفي أغسطس الماضي ظهر تطبيق “سناب سيفز” وانتشر وهو خاص بحفظ الصور، إلا أنه في حال حفظ الصورة سيبلغ المستخدم الآخر بأنه حفظ صورته، بينما حفظ الصور في “سناب تشات” لا يعطي إنذارا بذلك.

التطبيق متاح في متجر أبل، إلا إنه لم يصدر شيء منهم بخصوص انتهاك سياسات “سناب تشات”، وأشارت بعض الأقاويل المدافعة عن التطبيق بأن أي شخص يمكنه حفظ الصور بطرق أخرى كالتقاط صورة للجهاز (screenshot) أو تصوير الصورة عبر جهاز آخر.

وعلى الرغم من عدم تقصد تسويق التطبيق من الشركة المصنعة، إلا أنه اكتسب سمعته كتطبيق يسمح بتبادل الصور وظهورها لثوانٍ معدودة ثم تختفي. وقدرت قيمة التطبيق السوقية اليوم بما يقارب 860 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن لديه الفرصة لزيادة أرباحه، كشبكة اجتماعية جديدة ظهرت قبل أقل من عامين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك