HTC تنوي صنع ساعة ذكية العام القادم

LG-Smartwatch
ساعة ذكية من LG

تخطط شركة HTC الدخول إلى سوق الساعات الذكية من خلال صنع ساعة خاصة بها يتوقع أن تطلق في الأسواق خلال الربع الثاني من العام القادم.

وبحسب بلومبيرغ فإن الساعة ستأتي مزودة بكاميرا وتعمل بنظام التشغيل الأندرويد، لكن لم تذكر تفاصيل أكثر عن الوظائف التي يمكن أن تقوم بها أو السعر المتوقع لها.

وكانت شركة سامسونج قد أطلقت مؤخراً ساعتها الذكية Gear في نفس الحدث الذي كشفت فيه عن هاتف جالاكسي نوت 3، ولساعة سامسونج العديد من الوظائف التي يمكنها القيام بها فهي تتيح التنقل بين عدة شاشات ولديها كاميرا ويمكنها تلقي إشعارات الشبكات الاجتماعية وكأنها هاتف ذكي مصغر حول المعصم.

وتملك سوني و إل جي أيضاً ساعة ذكية و تدور شائعات قوية حول نية آبل طرح ساعة أيضاً خاصة بها، أي أن السوق أصبح مفتوحاً للجميع ولذا تريد HTC أن تدلي بدلوها لعل الساعة تلفت الأنظار لهواتفها الذكية الأخرى لاسيما HTC One و أخيه الأكبر HTC One Max.

وكان Peter Chou المدير التنفيذي لشركة HTC و رئيسة مجلس الإدارة Cher Wang قد ألمحوا في الأسبوع الماضي عن نية الشركة دخول سوق التقنية القابلة للإرتداء كالساعات الذكية وغيرها معتبرة إياه قطاع حيوي وهام للشركة لكن من المبكر بعد الدخول بخطوات فعلية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك