مؤتمر أبل: Mac Pro المواصفات و السعر و موعد التوفر

DSC_0366_verge_super_wide
كشفت آبل منذ قليل في مؤتمرها الذي تجري فعالياته الآن عن جهازها الغامض ذي التصميم الغريب Mac Pro ، وهنا كشفت بمعنى أصبح متوفراً لدينا كل التفاصيل وموعد التوفر وحتى السعر الصادم.

عادة ما تحدث آبل أجهزتها كل عام والآن كل نصف عام لكن هذا الجهاز كان قد أطلق ستيف جوبز آخر نسخة منه عام 2003 بإسم PowerMac G5. ومن حينها حتى اليوم أصبح هناك تطورات مذهلة على صعيد العتاد والتصميم.

والجهاز متوفر بعدة خيارات من المعالج تبدأ برباعي النوى ثم سداسي النوى ثم ثماني النوى وهناك نسخة بمعالج مؤلف من 12 نواة من إنتل Xeon E5، وللجهاز ذاكرة عشوائية تصل حتى 64 غيغابايت، و بطاقة رسوميات AMD FirePro بذاكرة تصل إلى 6 غيغابايت، أما عن سعة تخزين الجهاز فهي تصل حتى 1 تيرابايت.

وتعول آبل كثيراً على قدرات الجهاز الخارقة حيث يمكنه وبسهولة معالجة مؤثرات فيديو بدقة 4K وبدون أي بطئ في الأداء، وللجهاز ستة منافذ Thunderbolt 2 ومنافذ USB 3.0 و منافذ Ethernet و HDMI كما يدعم بلوتوث 4.

وأخيراً الجهاز يبدأ سعره من 3000 دولار للنسخة التي تأتي بمعالج رباعي النوى بتردد 3.7 غيغاهرتز و ذاكرة عشوائية 12 غيغابايت و قرص تخزين ساكن بسعة 256 غيغابايت. وسيتوفر الجهاز في ديسمبر القادم

أما النسخة التي تحوي ست نوى فسعرها يبدأ من 4000 دولار والمعالج  Xeon E5 بتردد 3.5 غيغاهرتز و ذاكرة عشوائية DDR3 16 غيغابايت  وقرص تخزين ساكن بسعة 256 غيغابايت و يمكن الحصول على نسخة بتخزين أعلى يصل حتى 1 تيرابايت.

تابعوا معنا تغطية مؤتمر أبل وسنوافيكم بنهايته بملخص شامل لكل التحديثات و الأجهزة و البرامج التي وردت فيه

تعليقات عبر الفيسبوك