مراجعة جهاز نيكسس 7 نسخة 2013

نيكسس 7 كان من أفضل أجهزة الأندرويد اللوحية و الأن عادت جوجل بالإصدار الثاني من نيكسس 7 و اللي يحمل أفضل دقة شاشة على جهاز لوحي بمقاس ٧-٨ إنش و هي ١٢٠٠ على ١٩٢٠ و كثافة البكسلات ٣٣٢ بكسل لكل إنش و الجهاز أسرع بأربع مرات من نيكسس 7 الأول و هذا راجع لـ معالج السنابدراجون إس فور برو من شركة كوالكوم رباعي النواة بسرعة ١.٥ جيجاهرتز و و يأتي بذاكرة عشوائية (رام) ٢ جيجابايت.

وهنا تفاصيل مراجعتي للجهاز.

التصميم

تم إعادة تصميم الجهاز بالكامل (شركة آسوس هي المصنعة للجهاز ) و أضافت قوقل لمسات بسيطة و جميلة جعلت الجهاز مريح باليد أكثر من الجيل السابق و هذا بسبب إن الجهاز أصبح نحيف جداً و مقارنتاً بالآيباد ميني هو أسمَك ( أقل نحافة ) منه بنسبة ٠.١ ملم فقط ! و الجهاز ٨.٧ ملم و كذلك أصبح أخف من الجيل السابق و وزنه ٢٩٠ جرام و كذلك تم تغيير مادة التصنيع الخلفية و الت لا تختلف بشكل كبير عن الجيل السابق، و الجهاز مصنوع من مادة البلاستيك المعتم و و كذلك تم تحسين البطارية و تدوم معك لـ ٩ ساعات بتصفح الويب و مشاهدة الفيديو و تدوم معك ١٠ ساعات بالقراءة.

الشاشة و الأداء:

الشاشة تأتي بمقاس ٧ إنش و بدقة ١٢٠٠ في ١٩٢٠ و بعد تجربتي للجهاز لاحظت بأن الشاشة من أفضل المزايا بالجهاز لأنها تعطيك دقة عالية و ممتازة لمشاهدة الفيديو و الصور و قراءة الكتب و تصفح الإنترنت ،، من وجهة نظري شاشة الجهاز تعتبر الأفضل بفئة الأجهزة اللوحية بحجم الـ ٧ و ٨ إنش .

الجهاز سريع من جميع النواحي و هذا بسبب المعالج رباعي النواة وذاكرة 2 قيقا و كذلك بوجود نظام خام أو صافي ولا يحمل أي مميزات إضافية من أي شركة و يتميز بآنه يحصل على تحديثات الآندرويد الجديدة بشكل مباشر ،، الجهاز سريع في تصفح التطبيقات و التنقل بينها لكن ممكن تلاحظ تعليق أو بطء من حين إلى آخر.

الكاميرا :

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة ٥ ميجابكسل و الكاميرا الأمامية تأتي بدقة ١.٩ ميجابكسل و بصراحة تعتبر الكاميرا سيئة جداً و تقدم لك صور بجودة سيئة و هذا شيء متوقع من كاميرا جهاز لوحي.

الصوت :

الجهاز يأتي بسماعات ستيريو و تعطيك صوت متميز ،، لكنه يعتبر تحديث كبير جداً عن الجيل السابق من نيكسس 7 إلي كان يحمل سماعات سيئة و ضعيفة لكن مع نيكسس 7 ٢٠١٣ السماعات جداً ممتازة، وجاء تحسين  السماعات الخارجية بالجهاز و التي كانت سلبية كبيرة في نيكسس  سفن الأول بسبب حجمها و مكانها في أسفل الجهاز والتي يمكن تغطيتها بيدك و لكن الأن أصبحت السماعات ستيريو و تم نقلها إلى الجهة العلوية من الجهاز حتى لا تغطي عليها و أنا جداً سعيد بأن تم حل هذه المشكلة.

مراجعة الفيديو:

النظام :

الجهاز يأتي مع أجدد نسخة من نظام الأندرويد من نظام الأندرويد ٤.٣ و يعتبر تحديث بسيط جداً عن الآندرويد ٤.٢ مع دعم اللغة العربية بالكامل من القوائم و الإعدادات و حتى النظام بأزراره بصفحاته بقوائمه صار من اليمين لليسار !و كذلك تم إضافة مميزات كثيرة لـ المطورين و لكن لن تكون مهمة للمستخدم العادي و تم إضافة ميزة في تطبيق الهاتف و هي إعطائك بعض الإكمال التلقائي لجهة الإتصال عند كتابة رقم مشابه  و هذه أبرز المميزات الجديدة في نظام الأندرويد ٤.٣.

الإيجابيات :

تصميم جميل

شاشة رائعة

أداء ممتاز

سعر منخفض

السلبيات :

كاميرا ضعيفة

عدم دعم تطبيقات الأندرويد للأجهزة اللوحية

  • Ahmad Alsubhi

    مشكور أخ عبدالعزيز على موضوعك المميز

    عندي استفسار بخصوص الجهاز … في الموقع الرسمي مذكور عن دعمه لشبكات الجيل الرابع LTE بشكل اختياري

    – هل المقصود بهذا أنه بإمكاني تحديد الشبكة التي أرغب بالاتصال عليها؟

    – مذكور بالموقع الرسمي أن تردد شبكات LTE التي يدعمها الجهاز للنسخة الأوروبية ( وهي نفس المعمول بها في السعودية ) هي
    (LTE: 800/850/1700/1800/1900/2100/2600 MHz (Bands: 1/2/3/4/5/7/20)

    هل هي المتوفرة في السوق السعودية؟
    مع كل الشكر و التقدير

  • hruf

    مكتبــــــــــــــــــــــة الكترونية http://hruf.net/

  • AKBIROCK3

تعليقات عبر الفيسبوك