إيطاليا تحجب خمسة مواقع تورنت من جديد

The-Pirate-Bay

قامت الحكومة الإيطالية اليوم بحجب حوالي خمسة مواقع تورنت وهم الموقع الشهير قراصنة الخليج  Pirate Bay و-1337x.org h33t.eu ، extratorrent.com و torrenthound.com وذلك اثر القرار الصادر من قبل محكمة بيرغامو.

وتُعتبر هذه المرة الثانية على مدار خمس سنوات التي قامت فيها إيطاليا بحجب  مواقع مشاركة الملفات حيث أمرت سنة 2008 مزودي خدمة الإنترنت بحجب قراصنة الخليج بناءًعلى طلب شركات الموسيقى والمحافظة على حقوق الملكية، ثم تبعتها شركتي فيرجين و أورانج بالمملكة المتحدة و هولندا و بلجيكا.

وردًا على هذا القرار قام مؤسسي Pirate Bay سنة 2012 بإطلاق مواقع بديلة وتغيير أرقام الأي بي وحث  المستخدمين على إستعمال برامج البروكسي.

ولكن تصرف الحكومة هذه المرة يُعتبر صارم نوعًا ما، فقد قالت الشرطة الماليّة في ايطاليا بأن تبادل محتوى حقوق الطبع والنشر من خلال شبكة الإنترنت لا يزال يؤدي إلى خسائر فادحة، مقابل توليد أرباح كبيرة جداً لأصحابها، وهو ما يُعتبر إنتهاك للقانون لأن مُعظم الأغاني المحمَّلة الآن على الإنترنت محمَّلة بطريقة غير قانونية.

هل أنت راض عزيزي المستخدم على قرار الحكومة الإيطالية ؟ وهل تتوقع بأن شركات الموسيقى ستتمكن من تحقيق ما تطمح إليه والقضاء على أية مواقع تورنت تقوم بانتهاك حقوق الملكية؟

المصدر

  • هلال الزهراني

    كمستفيد اكيد غير راضي ^_^

تعليقات عبر الفيسبوك