حمّل: تطبيق الأطفال ” أسئلتي المرحة ” على iOS

أسئلتي المرحة

أطفالنا الأحبّاء، لابُدَّ أن يكون لهم اهتمام خاص في ثورة التقنية الدائرة حالياً، وقد قامت شركة الهُدْهُدْ للمُحتوَى الإبداعي للأطفال بإطلاق تطبيقها الجديد المُخَصَّص للأطفال ” أسئلتي المرحة “، الذي يقوم بعملية العصف الذهني المُحَبَّب لهم.

يهدف تطبيق ” أسئلتي المرحة ” إلى فتح مكامن التفكير لدى الأطفال، وذلك عبر إثارة الكثير من الأسئلة المرحة المُخَصَّصَة لهم، ويصحبهم في التطبيق كلب الطفلة كوثر، في رحلة ممتعة يتجوّل فيها معهم بين الكلمات والصور، مُتسائلاً عن الأشياء والروابط والعلاقات بينها.

” أسئلتي المرحة ” يحتوي على قِسْمَيْنِ من الأسئلة المُصوَّرة، الأول هو قسم البحث عن الأشياء “أين” في الصورة، ويحتفظ التطبيق بالإجابات، ويتيح للأطفال إعادة تصفحها بالصوت والصورة.

أمَّا القسم الثاني فهو حول المقارنة بين شيئين وسؤال الُمقارنة “أيهما”، ومن خلاله يتم سؤال الطفل عن العلاقات والروابط بين الأشياء مع عددٍ من الأسئلة المرحة، وهو أيضاً يحتوي على الإجابات صوتاً وصورة.

ويُعتبر تطبيق ” أسئلتي المرحة ” هو الأول من نوعه الذي يجعل الأطفال تقوم بعمل العصف الذهني بشكل محبب لديهم، ويُوَثِّق إدراك الأشياء الأولى للطفل بأسمائها العربية الصحيحة، مع تنمية مهارة التساؤل ومهارة الربط بين الأشياء للطفل، ويُمَكِّن للأُسرةِ أيضًا لإنشاء حساب عبر خطوة واحدة بسيطة؛ ليقوم بعدها الوالدين بإضافة ما يصل إلى خمسة أطفال.

بإمكان الأهل الحصول على إرشادات ومزيد من المعلومات عبر مدونة موقع الهدهد الرسمية، التطبيق متوافر على منصة أبل المحمولة iOS مجاناً، تفضَّلوه من هُنا مع عدد لا نهائي من الأسئلة الماتعة لأطفالكم.