دراسة: مُعلنو فيس بوك يربحون المال على iOS أكثر من أندرويد

فيس بوك على iOS وأندرويد

دراسة جديدة، أشارت إلى  أن الإعلانات المعروضة على أجهزة iOS يحصلون على المزيد من المال من تلك المعروضة على أجهزة أندرويد، خاصة على الشبكة الاجتماعية فيس بوك.

تَتَبَّعَت الدراسة أكثر من 200 مليار إعلان فيس بوك، من أكثر من 100 مُعْلِن على منصة Nanigans – واحدة من أكبر مشتري الإعلانات على فيس بوك – خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

وتُشير التقارير إلى أن تكاليف الإعلان على فيس بوك لكل ألف ظهور على أجهزة iOS هي 4.99 دولار، في حين أن السعر أقل قليلاً على أندرويد، 4.87 دولار.

وأكَّدَت الدراسة أن مُعْلِنِي الشبكة يدفعون الكثير عندما ينْقُر أحدهم على الإعلانات عبر أجهزة iOS، على سبيل المثال، النقرة الواحدة على أندرويد تُكلفهم حوالي 18 سنتاً، بينما على iOS تكلفتها 40 سنت لنفس الإعلان.

الإيرادات لكل نقرة أيضاً هي أعلى ست مرّات على iOS، بينما العائد على الاستثمار أعلى 18 مرة.

عندما يتعلق الأمر بأجهزة أندرويد، أثبتت الدراسة إلى أن المزيد من المال الذي يتم دفعه لعرض الإعلانات على تلك المنصة يُسَبِّب لهم خسارة قدرها 10%.

وعلى كل حال، الإعلانات المعروضة على أجهزة iOS تُحَقِّق 1.79% من الاستثمار أكثر من الإعلانات على أندرويد، هذا لا يُقَلِّل من شأن أندرويد، لكن بالنسبة لمن يهتمون بالمال والاستثمار، لديهم نظرة أخرى بالفعل تختلف تماماً عن نظرتهم كمستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك