أرباح الربع الثالث لتويتر تكشف عن خسائر قدرها 64 مليون دولار

wall_street_black-100058107-large

مع الاستعداد لعملية الإكتتاب العام التي من المحتمل أن تكون في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، قام تويتر بتقديم  المزيد من الإيضاحات عن وضعيته المالية الحالية للجنة الأوراق المالية والتداولات الأمريكية وهذا بهدف اعطاء الصورة الحقيقة عنه للمكتتبين والمستثمرين الراغبين في تداول أسهم موقع التواصل الإجتماعي الشهير.

ومن أبرز المعلومات التي تم الكشف عنها هي النتائج المالية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بحيث أن تويتر كان قد أداع سابقاً نموذج طلب الإدراج اس 1، اضافة للقوائم المالية للفترة الممتدة من شهر فبراير/ شباط إلى غاية شهر جوان/ يونيو فقط. وقال تويتر أن الإيرادات التي تم تحقيقها خلال فترة الثلاثة أشهر المتبقية هي 169 مليون دولار أمريكي، في حين تم تسجيل ارتفاع كبير في حجم الخسائر خلال تلك الفترة بـ64 مليون دولار، وهي تعادل تقريباً نفس قيمة الخسائر المسجلة خلال الستة أشهر الأولى ككل، كما أن هذه الخسارة أكبر بثلاث مرات مقارنة بخسائر نفس الفترة للسنة المالية الماضية.

زيادة عدد المستخدمين لكن بنسبة أقل

لم يكتفي تويتر بعرض نتائج قوائمه المالية المودعة لدى الهيئة المكلفة بتنظيم البورصة، بل قام أيضا بالكشف عن بعض الإحصائيات والبيانات، والتي كان من ضمنها الإعلان عن زيادة عدد مستخدميه بنسبة 6.13 بالمئة في الربع الثالث من العام الحالي، أي من 218.3 مليون مستخدم نشط شهرياً في الربع الثاني إلى 231.7 مليون مستخدم نشط شهرياً خلال الربع الثالث من بينهم حوالي 52.1 مليون مستخدم نشط من الولايات المتحدة الأمريكية. كما يقول تويتر أن نسبة المستخدمين النشطين شهرياً تتباطأ من فترة إلى أخرى، حيث وصلت نسبة الإستخدام الشهري خلال الربع الثالث من العام الحالي 38.74 بالمئة، بينما كانت بـ44.37 بالمئة و47.82 بالمئة خلال الربعين الثاني والأول من العام 2013 على التوالي.

twitter-mau13a-totals

التركيز على المنصات والأجهزة المحمولة

أكد تويتر على أن عائدات الإعلانات على الأجهزة المحمولة قد ارتفعت خلال الربع الثالث لتشكل لوحدها نسبة 70 بالمئة، مقارنة بـ65 بالمئة في الربع الثاني من هذا العام، وعلى هذا الأساس يقول الأخير إنه بصدد التركيز بشكل أساسي على المنصات المحمولة كونها ستسمح بزيادة الأرباح مستقبلاً، وبالتالي فإن هذا الأمر من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين، كما سيكون له نتيجة ايجابية على عملية الإكتتاب الأولية في بورصة نيويورك.

المصدر 12

تعليقات عبر الفيسبوك