موبايلي تستوعب 273% زيادة بحجم البيانات حتى يوم عرفة

mobily-logo1

سجلت شبكة موبايلي نمواً في حجم البيانات المتبادلة على شبكتها في المشاعر المقدسة حتى منتصف نهار يوم عرفة بنسبة تجاوزت 273% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وقالت الشركة إنها نجحت أيضاً في استيعاب ملايين المكالمات الدولية والمحلية خلال يومي التروية ويوم عرفة  دون حدوث أي اختناقات، وذلك بفضل التقنيات المتقدمة التي تستخدمها إضافة إلى تعزيز بنيتها التحتية عبر ربط أبراجها الثابتة والمتحركة بشبكة الألياف البصرية التي تضمن انسيابية أفضل في تمرير المكالمات.

و كانت شبكة موبايلي قد سجلت زيادة في أعداد المتجولين بلغت 56% بالإضافة إلى نمو غير مسبوق في استخدام منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي حيث ارتفعت نسبة استخدام تطبيق “واتساب” 500% ، بينما شهد استخدام منصة تويتر ارتفاعاً تجاوز 234% ، فيما سجل  سكايب ارتفاعاً بنسبة 400% مقارنة بالأرقام التي تم تحقيقها بذات الفترة من موسم الحج الماضي .

وتستند موبايلي إلى خبرتها العريضة في النجاح الملحوظ الذي حققته خلال مواسم الحج السابقة، حيث تحرص الشركة على تعزيز شبكتها كل عام مما يسهم بشكل كبير في تقديم خدمات اتصالات ذات اعتمادية عالية، وذلك في إطار مواكبتها لزيادة الطلب على خدماتها كل عام سواء من مشتركيها أو المتجولين الدوليين على شبكتها.

يذكر أن موبايلي قد وفرت شبكة الانترنت اللاسلكي عبر تقنية (الواي فاي) للعام السابع على التوالي مجاناً لحجاج بيت الله نجاحها وسط إقبالاً متزايداً من قِبل العاملين في الحج سواء الجهات الحكومية أو الجهات الخدمية المحلية والدولية وكذلك الإعلاميين، حيث تهدف موبايلي من مواصلة تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني إلى تعزيز برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى حرصها على عكس الصورة الإيجابية للمملكة لدى كافة البعثات الدولية.

  • Ali

    كذابين انا اعرف شخص يتكلم الانترنت يقطع وبطي ومع اكثر من شخص ليش
    اذا احنا في مدن رئيسية مثل الخبر و الدمام نعاني من بطا انترنت موبايلي
    والاحساء كذلك .. موبايلي صارت سيئة جدا و كذبهم بتغطية الجيل الرابع الي محد شافها للحين

تعليقات عبر الفيسبوك