رويترز: تويتر تدفع لأحد مهندسيها 10 مليون دولار

twitter

المواهب لها قيمتها في وادي السليكون، وفي حين الكثير من دول العالم لا تزال تكافح وتُناضِل الأزمات الاقتصادية، تقوم الشركات التكبيرة في التنافس لجذب الموهوبين، وخاصة المهندسين، والأهم من ذلك، أن تُحافظ عليهم، لذا فلا غرابة أن كبار المهندسين في العديد من الشركات يحصلون على بعض المكافآت المثيرة للإعجاب.

وفقاً لتقارير وكالة رويترز، منحت تويتر لكريستوفر فراي – نائب رئيس قسم الهندسة – 10.3 مليون دولار في عام 2012، والجميل أنه كان على شكل من أشكال الأوراق المالية، ليس نقداً، بل بصورة أسهم من الشركة بقيمة 10.1 مليون دولار، بجانب راتبه الأساسي 145513 دولار، ومكافأة قدرها 100 ألف دولار.

فراي على منصبه حصل على المزيد من المال أكثر من أي منصب قيادي، مثل المدير المالي أو مدير العمليات، فقط من تجاوزه هو ديك كوستولو – المدير التنفيذي للشركة – الذي حصل على 11.5 مليون دولار في العام الماضي، ماذا عن أصحاب المناصب المُمَاثلة لدى شركة فيس بوك؟ سأكتفي بذكر ما حصل عليه مايك شروفر – بنفس منصب فراي – حيث حصل على 24.4 مليون دولار في شكل أسهم للشركة، وراتب 270833 دولار، ومكافأة 140344 دولار.

تويتر تعمل على الانضمام إلى الاكتتاب العام خلال شهر تقريباً، وسترتفع قيمة أسهمها بنسبة أعلى قليلاً، ما لم تتراجع قيمتها في اليوم الأول مثل فيس بوك، وحتى مع ذلك، ستسمح تويتر لموظفيها ببيع أسهمهم بعد أشهر قليلة من الطرح العام الأول في الاكتتاب.

المصدر

  • Programmer

    هههههههههههه استاذ وليد .. شر البلية ما يضحك ..

    الصراحة مكافأة 200 جنيه ؟؟ دي مش مكافأة .. دي لحس صوابع ..

    شوف المكافأت الحقيقية ازاي ؟؟ 10 مليون واطلع .. هههه

تعليقات عبر الفيسبوك