التقارير

مراجعة آيفون 5s

بعد أن قدمت لكم مراجعتي لهاتف آيفون 5c، أقدم لكم هنا مراجعتي لأخيه الأكبر آيفون 5s، و خلال مراجعتي أعرض لكم تجربتي لهذا الجهاز الجميل و الأنيق و السريع.

هل الجهاز أفضل من أخية الأصغر؟ و هل يستحق الاقتناء أم أن الهواتف المتوفرة في السوق تكفي؟ للجواب على هذه الأسئلة عليكم بقراءة المراجعة الكاملة ( سأذكر في المراجعة بعض النقاط الجديدة في الجهاز والنقاط الأخرى ستكون في التقييم النهائي)

التصميم وتقنية البصمة

في جهاز آيفون 5s لم تقدم آبل أي تصميم جديد، فالتصميم هو نفس التصميم لهاتف آيفون 5 و الفارق الوحيد في التصميم هو أن الجهاز جاء بلون جديد وهو اللون الذهبي، و بعد تجربتي للجهاز مع آيفون 5c وجدت نفسي أميل للأخير بدلا من آيفون 5s فالحواف الحادة في تصميم آيفون 5s مزعجة جدا خصوصا بعد أن شعرت بالراحة في مسك و استخدام آيفون 5c، ولذلك كنت أتمنى لو أن آببل أبهرتنا بتصميم جديد بدلاُ من تكرار تصميم آيفون 5، خصوصا بأن الشركات المنافسة بدأت تتحسن و تتفوق كذلك في تصاميمها الخارجية مثل سوني و شركة HTC.

الشيء الوحيد المختلف في التصميم هو أن الزر الرئيسي تغيير وذلك بإضافة تقنية Touch ID الخاصة بقراءة بصمة الأصبع، و هذه التقنية أعجبتني جداً في فتح قفل الجهاز و الشراء من الايتونز من خلال وضع بصمة الاصبع بدلاً من إدخال كلمة المرور إلا أن هذه التقنية تعتبر ناقصة بسبب محدودية استخدامها على فتح القفل و الايتونز ولذلك أتوقع أن تقوم أبل مستقبلاً بتوفير واجهة برمجية لها حتى يتم استخدام هذه التقنية مع جميع التطبيقات.

البطارية

قامت آبل برفع أداء البطارية في آيفون 5s بنسبة 10% مقارنة بهاتف آيفون 5 حيث أصبحت سعة البطارية تصل إلى 1570 ملي امبير بدلاً من 1440 ملي امبير وهذه الزيادة ساعدت بشكل قليل جداً على زيادة عمر البطارية ولكن ليس بالذي كنت اتمناه فلازالت بطارية الآيفون 5s غير مرضية بالنسبة لي فبعد الأستخدام المكثف والذي يكون فيه الهاتف يعمل بالاتصال اللاسلكي ومرات باتصال الجيل الثالث والرابع ومع تصفح الانترنت و التطبيقات و الألعاب فأن عمر البطارية لا تتجاوز 8-9 ساعات.

صور الجهاز

[new_royalslider id=”12″]

الأداء

نأتي لنقطة القوة في الجهاز و هي المعالج السريع، فآبل قدمت لنا معالج جديد يدعم تقنية 64 بت وهو الأول من نوعه المخصص للهواتف، وهذا المعالج جعل من تجربة النظام و الألعاب والتطبيقات أفضل من ناحية السرعة والتفاعل مع الرسوم خصوصا في الألعاب التي تأتي بتصاميم و رسوم دقيقة جدا مثل لعبة Infinity Blade 3، باختصار معالج آيفون 5s معالج جبار يرفع من قيمة هذا الجهاز ويجعل من تنفيذ الأوامر وتجربة التطبيقات و الألعاب أفضل مع هذا الجهاز.

الكاميرا

نأتي لقوة أخرى في الجهاز وهي الكاميرا، فرغم فقيام آبل بجعل عدد البكسل هو نفس الموجود في آيفون 5 و آيفون 5c إلا أنها حسنت من بعض التقنيات في الكاميرا مثل إضافة فلاش ثنائي يجعل من الصور تظهر بوضوح أفضل و وجود ميزة التقاط العديد من الصور واختيار الجهاز الصورة المناسبة لك و أخيرا تحسين تجربة تصوير مقاطع الفيديو بإضافة ميزة التصوير البطيء، ولذلك إن كنت تريد امتلاك جهاز بكاميرا جبارة فأن خيار آيفون 5s يعتبر من الخيارات المناسبة لك.

الخاتمة

آيفون 5s من أفضل الهواتف في السوق الآن وذلك بفضل معالج الجهاز الجبار و كذلك الكاميرا المحسنة والتي تقدم مميزات كبيرة مختلفة عن الأجهزة السابقة و أيضا آيفون 5s، و لكن للأسف التصميم لم يتغير و فضلت عليه تصميم آيفون 5c ولكن إن كنت ممن يريد كاميرا جبارة و أداء سريع فخيار آيفون 5s هو الخيار المناسب لك.

التقييم النهائي

‫14 تعليقات

  1. شكرا لك على المراجعه لكن هناك بعض النقاط لم يتم ذكرها، كسرعة التحميل عن طريق الواي فاي، قوة سماعات الجهاز، تجربتك مع الكاميرا و الفلاش الجديد في الإضاءة الضعيفة، تجربتك مع التطبيقات الداعمة للمعالج الجديد M7، مدة شحن البطارية بالكامل عندما تكون فارغة.

    تقبّل مروري

  2. جهاز فاشل ما قدم شي الله من قووة التسليك عند العرب قال السرعه كيف يخدمك وهو الرام 1 قيقا عيني عينك تكذب علينا وتقول سريع

  3. هههههه الكاميرا 10 هههههه ي رجال روح شوف اكسبيرا زد ون…. او LG G2
    هههههه جوال لا مواصفات ينكسر وينخدش بسرعه في الطيحات ولا حتى مميزات كثيره في النظام ي رجال جوال بنات صراحه لانو مايقدم خير شكل حلو وأداء شبه عالي للنظام الفارغ والمقيد للمستخدم من جد حق بنات

  4. أولا جزاك الله خيرًا على المراجعه .. أعجبتني الصراحه لأنها كانت مختصرة ولم تكن طويلة وممله…
    ثانيًا بعض الإخوان هداهم الله يعيبون على الكاتب الأخ (سعود) بوصفه “بالمتحيز” ,, الرجال قال رأيه وأنا أوافقه..
    وهذأ أول جهاز اعجبني من شركة “أبل” بعدما استخدمت النظام الرهيب جدًا “الأندرويد” لمدة 3 سنين..

  5. أنا مش عارف اشتري ايه الايباد اير ام الايفون 5s ؟؟ارجو الرد والافادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى