تفاصيل إصدار Firefox OS 1.1 الجديد من موزيلا

Firefox-OS

اليوم، أعلنت شركة موزيلا رسمياً أن مالكي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل فايرفوكس Firefox OS سيحصلون على تحديث جديد للمنصة المحمولة في القريب العاجل.

التحديث القادم لهواتف فايرفوكس الذكيّة يحمل رقم إصدار 1.1، وسيوفّر للمستخدمين مجموعة مُختلفة من المميزات الجديدة، وحفنة متنوّعة من تحسينات الأداء، مع دعم لغات جديدة كذلك.

ووفقاً لمدونة موزيلا الرسمية، هُناك المئات من التحسينات التي تم تضمينها في الإصدار الجديد، في حين أنها لم تكشف تفاصيل كل منهم إلى الآن.

وسيشمل إصدار Firefox OS 1.1 دعم الوسائط المتعددة MMS، مما يَعْنِي أن المستخدمين سيكونوا قادرين على إرسال واستقبال ملفات الصوت والصور والفيديو عبر MMS.

علاوة على ذلك، هناك مجموعة التطويرات الداخلية في إشعارات API التي ينبغي أن تقلل من استهلاك البطارية، ومع تطبيق البحث صار بإمكانه الظهور في مواطن مُختلفة على الشاشة الرئيسية، وتم إدراج ميزة التصحيح التلقائي للوحة المفاتيح، ودعم لأكثر من 15 لغة جديدة، وتعزيز قدرات المتصفح على تحميل الملفات من شبكة الإنترنت، هناك أيضاً تحسينات على خصائص إدارة الاتصال بالبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، والتقويم، وبعد الترقية، سيستمتع المستخدمون بحصولهم على أداء أسرع، والعمل بسلاسة على نظام تشغيل موزيلا.

ولم تصل أي معلومات مُحددة بشأن موعد وصول فايرفوكس Firefox OS 1.1، لكن كريس لي – مدير منتجات نظام تشغيل فايرفوكس – قال ” سنقوم بذلك قريباً “، هذا هو كل شيء.

المصدر

  • bolbol

    منتظرين والله يوفقكم

تعليقات عبر الفيسبوك