ايريك شميدت: أندرويد أكثر أمناً من iOS

eric-schmidt

أعلن ايريك شميدت رئيس مجلس ادارة شركة قوقل الأمريكية عن اعتقاده أن نظام أندرويد أكثر أمناً من منافسه نظام iOS الخاص بشركة أبل، وذلك في مستهل إجابته على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر ITxpo.

وقد تسائل ويليس وهو محلل في مؤسسة غارتنر للأبحاث عن كيفية ان نظام أندرويد يحتل أكبر الحصص في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، إضافة إلى بلوغ مبيعاته لمستويات كبيرة، في حين أن الصورة التي يتخذها مجمل الناس عنه بأنه نظام غير آمن.

أجاب شميدت عن هذا السؤال بقوله:

حسب اعتقادي فإن نظام أندرويد أكثر أمناً من iOS، فإذا لم يكن الأمر كذلك فلماذا يتم تفعيل أكثر من مليار جهاز أندرويد حتى الآن ؟

من جانبه نفى شميدت أيضاً كل الإنتقادات الموجهة لنظام أندرويد بخصوص مشكلة التجزئة (Fragmentation)، مشيراً إلى أن شركة قوقل عملت مع باقي المصنعين على موضوع توحيد متجر التطبيقات “قوقل بلاي” وهذا من أجل جعل جميع التطبيقات متوافقة بشكل كامل مع أجهزة المستخدمين. كما ناقش المتحدث خلال المؤتمر عدة موضوعات وقضايا أخرى بما فيها مشاريع شركة قوقل المستقبلية، حيث أكد على أن الأخيرة تعمل كل ما بوسعها من أجل جعل المستخدمين سعداء بالمنتجات التي تقدمها.

المصدر

  • Moustafa Zaher

    جاى يستظرف يا ماما !!! D:

    إنت متأكد يا حج شميدت إنك إستخدمت جهاز IOS قبل كده ؟! ولا إنت بتفتى وخلاص ؟! XD

    ناس كتير بتقول إن الـ Android منتشر عن الـ IOS … ده طبيعى جداً علشان مافيش غير أجهزة Apple هى إللى بنظام الـ IOS … عكس الـ Android … أكتر من شركة بتستخدم نظام الـ Android (مش عارف بصراحة هم كام بالظبط) … بس تعدد الشركات أكيد بيخلى إنتشار النظام أوسع (:

    أنا متأكد إن لو نظام الـ Android لشركة واحده زى الـ IOS ماكانش هينتشر بالسرعة دى ^_^

  • YazeedövicAlmuhaideb

    غريب ومثير للسخرية فعلاً أن يقوم شخص بمنصب شميدت بتعليل كهذا!

    وأرى فيه محاولةً بالإستخفاف بعقول الجميع أو بأن شميدت لا يفقه بهذه الأمور وأطلق تلك الإجابةً الغريبة من شخص بمنصبه!

    فكما هو معروف بأن السبب الأساسي لكبر حصة الآندرويد هو توفر النظام على عدد مهول من الأجهزة وإبتداءً من أسعار منخفضة جدا ومميزات ضعيفة لهواتف ذكية مما يتيح الأجهزة التي تحمل نظام الآندرويد لشريحة أكبر حول العالم
    وعلى العكس تماماً هواتف الـ iOS المحدودة فقط على أجهزة الآيفون التي وصلت الآن فقط إلى ٨ أجهزة منذ إطلاق الآيفون في ٢٠٠٧ أما الأجهزة التي تدعم الآندرويد فأشك بإمكانية إحصائها وفعلا لم أستطع العثور على رقم معين أو قريب بسبب كثرة إنتاج الأجهزة ولكن بالتأكيد لا تقل الأجهزة عن ٨٠ جهازاً وهو ما لا يقل عن ١٠ أضعاف الأجهزة التي تدعم الـ iOS!
    هذا هو السبب الحقيقي لكبر حصة الآندرويد والذي من المفترض أن يعرفه شميدت

    أما مقارنة قوة الأمان فمجرد المقارنة فكرة غير مقبولة في الوقت الحالي ولا أظن الوضع سيتغير في الوقت القريب حتى، التفوق للـ iOS وبدون مجال للمقارنة حتى.

    • zohir

      معك حق أخي 100/100

  • Ari Hassan Dilsoz

    آيفون هاتف آمن فقط لأنه هاتف ذو نظام مغلق تماما، و لكن معظم مستخدمي آيفون يلجئون الى جيلبريك لفتح النظام و استعمال التطبيقات الغير آمنة، فأين الأمان، أمانه كأمان دولة دكتاتورية مغلقة، و هذا هو أسوأ أساليب الأمان.

    أما أندرويد فانه نظام مفتوح، و يترك للمستخدم تمام الحرية في الحفاظ على منه أو تعريض أمنه للخطر بتنزيل و تجريب تطبيقات غير موثوقة، انا لدي أندرويد من ثلاث سنين، و لم اتعرض لأي مشكلة، لأنني مصر على الحفاظ على أمني، و عدم تنزيل اي تطبيق الا بعد التأكد من مطوره.

    ثم ان الإعلانات هو في التطبيقات المجانية، و هذا جزء من مجانية التطبيق، و نفس التطبيق ان كان يوجد على أبل ستور فإنه سيكون حتما غير مجاني، أي على أبل ستور ليس لك الحق بتجريبه، عليك شراءه فقط، اما على أندرويد، فانك تستطيع تجريب النسخة المجانية، او استخدامها دائما و ان اردت الإستمرار باستخدام البرنامج فانك تستطيع شراءه و انهاء الإعلانات.

    باعتقادي ان اسلوب اندرويد في فتح النظام هو الأفضل، و على المستخدم الإنتباه الى أمنه.

  • MAJED.AS

    ماذا تتوقعون منه؟؟!!
    هو يريد تلميع بضاعته و تحسين سمعتها فقط لا غير علماً بأن الجمهور الحاضر في هذه المقابله ضحكوا بعد تفوهه بهذا الكلام
    و لو أن هذا الكلام خرج من خبراء التقنيه المستقلين لصدقتهم فوراً لكن لا يمدح البنت إلا أمها!!
    علماً بانه هو و جميع مدراء قوقل يستخدمون الآيفون في حياتهم الخاصه بعيداً عن الإعلام و لا يستخدمون اي جهاز اندرويد إلا امام الإعلام!!
    فتجارتهم تتطلب ذالك

  • Bandar Alhussain

    ههههههه
    لان الاندرويد باختصار محبب للعامه ونظام مفتوح
    اي شيء عالبال ممكن احمله من تطبيقات وغيره
    بينما الأبل آمن بكثير من الأندرويد .. الا بعد عمل جلبريك

تعليقات عبر الفيسبوك