مستثمر بلاك بيري يقاضي الشركة لتقديمها بيانات مُضلّلة

ثورستن هاينز الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري

في الآونة الأخيرة، تزايد اسم بلاك بيري على مسامعنا بشكل مُتكرّر وعلى نطاق واسع من قِبَلِ مُعظم مُستخدمي العالم الرقمي – شبكة الإنترنت -، كان آخرها هي أنباء عن عمليات الاستحواذ التي تنطوي على أسماء كبيرة – وكانت قوقل واحدة منها – والآن، وبعد القيل والقال، تُسلّط الأضواء على بلاك بيري من جديد، بعد أن تم تسجيل اسمها في محكمة مانهاتن بالولايات المُتّحدة الأمريكية!

ذَكَر موقع Cnet بالأمس أن مارفن بيرلستاين – أحد المُستثمرين في بلاك بيري – رفع دعوى قضائية ضد الشركة الكندية، وفي شكواه، اتَّهَم بيرلستاين بلاك بيري بأنَّها تُصرِّح بيانات كاذبة في تقاريرها وتكذب على المُستثْمرين.

وتستند دعوى بيرلستاين القضائية – التي بلغت عدد صفحاتها 35 صفحة – على ما قام ثورستن هاينز – الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري – بتأكيده في 27 سبتمبر من العام الماضي حينما ذكر في بيان الشركة أن ” بلاك بيري لا تزال قوية من النّاحية الماليّة “، وأنها ” ستظل قوية ومُبتَكِرَة، وستكون مُنافِسَاً كبيراً في عالم الحوسبة المُتَنَقِّلَة على المُستوى العالمي “.

لكن بدا أن بيان هاينز صار مُتناقضاً هذه الأيّام بعدما قال ” إن الشركة ليست على ما يُرام “، وقال بيرلستاين أن هذه هي حقيقة الأمر، وأن ” نظام بلاك بيري 10 ليس مقبولاً من غالبية المُستخدمين، وقامت الشركة بتسريح 4500 موظف أثر ذلك على نحو 40% من إجمالي موظفي الشركة”.

إلى الآن، بلاك بيري تجد نفسها في وسط مُحادثات عميقة مع فيرفاكس ومُزايدتها المالية التي وصلت قيمتها إلى 4.7 مليار دولار، وفي الوقت نفسه، انخفضت قيمة أسهم الشركة الكندية بنسبة 94% منذ عام 2008، هل هُناك تعتبر فيرفاكس هي “المُنقذ” و”طريق الخلاص” في نهاية الأمر؟ أم سنجد ستظل بلاك بيري تسير إلى الهاوية؟ أيّاً كانت الإجابة، ستكون مُفاجأة ولا شك بالنسبة لي.

المصدر

  • Khaled alsheek

    شركة تحزن

تعليقات عبر الفيسبوك