مراجعة جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon

Lenovo ThinkPad X1 Carbon

تعتبر شركة لينوفو من أقوى الشركات في مجال سوق الكمبيوترات المحمولة، ولقد استطاعت الشركة اكتساح السوق من خلال قطاع الأعمال، فهناك كثير من الشركات في العالم تعتمد أجهزة لينوفو كأجهزة معتمدة لموظفيها، ولقد سنحت لي فرصة استخدام جهاز ThinkPad X1 Carbon وهو من الموديلات الحديثة من أجهزة لينوفو، و هنا تجربتي و مراجعتي للجهاز.

التصميم :

جودة التصنيع رائعة والجهاز يأتي بمظهر وبتصميم جميل ونحيف (بسماكة 22 ملم و 87.0) في أنحف جهة من الجهاز و يأتي بوزن أقل من كيلو ونصف الكيلو، الجهاز فخم و التراك باد و لوحة الماوس ممتاز و و مساحتها كبيرة لكن من الملاحظ أن الأزرار فوق لوحة الماوس وهذا مختلف عن ما شاهدناه في باقي أجهزة الويندوز والتي عادةً تكون أزرارها تحت التراك باد وستأخذ بعض الوقت لتتأقلم على ذلك، الكيبورد مساحتها جيدة ومن السهل الكتابة من خلال مفاتيحها ولا توجد أي مشكلة تتعلق بالكيبورد .

الأداء :

الجهاز يأتي بمعالج intel Core i7-3667U  وذاكرة عشوائية (رام) 8 قيقا بايت، الجهاز أداؤه ممتاز وسريع ويرجع ذلك للـ SSD بسعة 128 قيقا بايت و يأتي مع هارد ديسك آخر بمساحة 256 قيقا بايت وبعد تجربتي للجهاز لاحظت إن الجهاز سريع في كل شيء مثل: تصفح النظام والتنقل بين التطبيقات و القوائم و غير ذلك. ولم ألاحظ أي بطئ أو تعليق أثناء استخدامه وللعلم الجهاز يأتي بنظام الـ Windows 8 Pro.

الشاشة :

الشاشة تأتي بحجم 14 إنش و بدقة 900 في 1600 و تعمل بتقنية اللمس المتعدد وبعد تجربتي لشاشة اللمس لاحظت إنها ممتازة من ناحية السلاسة والاستجابة، ومن ناحية دقة الشاشة فـهي ممتازة للاستخدام والعمل لكنها ليست مناسبة لمشاهدة الفيديو أو الصور أو غيره بسبب أن الشاشة غير لامعة وهذا واضح لأن الجهاز في الغالب موجه لفئة رجال الأعمال.

البطارية :

بعد اختبار البطارية بشكل مكثف استمرت لمدة 4 ساعات و 20 دقيقة. وأتوقع إذا استخدم الجهاز استخدام متوسط ستستمر البطارية ما بين  6 – 8 ساعات وربما أكثر، وتقييمي للبطارية أنها عملية وممتازة حيث توصلت إلى ذلك من خلال اختباري لأدائها واستخدامي للجهاز في الكثير من وظائف الجهاز مثل مشاهدة الكثير من الفيديوهات وكتابة بعض المواضيع واللعب ببعض الألعاب من متجر الويندوز واستخدام الإنترنت و غير ذلك .

الصوت و الكاميرا :

الكاميرا تأتي بدقة 720 Progressive،  والصوت في الجهاز يعتبر عادي وليس سيئا ولا اتوقع أن يواجه المستخدم أي مشاكل في الصوت .

الفيديو

الخلاصة :

الإيجابيات :أداء سريع ، بطارية رائعة  ، تصميم فخم وجميل ، دعم لمنفذ شريحة البيانات.

السلبيات : سخونة الجهاز ، لا يدعم الكثير من المنافذ ، سعر الجهاز مرتفع .

  • محمد

    في مشكلة في قراءة المقالات وهي ان الكتابة تبدأ من أقصى يمين الصفحة. لو في فراغ أبيض صغير قبل الكتابة هتكون مريحة أكتر للعين

  • awoos salm

    انا مجرب جهاز لينوفو جيد جدا وشكرا للاخ على الفديو

تعليقات عبر الفيسبوك