هجمة متطوِّرَة تخترق 2.9 مليون حساب من موقع Adobe

Adobe

إذا كان أحدكم لديه حساب على موقع أدوبي Adobe ، رُبما عليكم التأكد من أن كلمة المرور الخاصة به لا تتشابه مع حساباتكم الخاصة بالبريد الإلكتروني أو المواقع الأخرى.

كشفت شركة أدوبي أن هجوماً على أحد خوادمها أدّى إلى سرقة بيانات الحسابات المُشَفَّرَة البالغة 2.9 مليون مُستخدِم، وكذلك شفرة المصدر الخاصة بعددٍ من مُنتجات أدوبي، بما في ذلك أدوبي أكروبات Adobe Acrobat، ColdFusion و ColdFusion Builder.

 المُخترق – أو المُخْترقُون – الغير معروفين حصلوا على أسماءِ المُستخدِمين والأسماء المرتبطة بطرق الدفع، وكلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان المُشفَّرَة، وكذلك أرقام بطاقات الخصم وتواريخ انتهاء الصَّلاحيَّة، وليس من الواضح إلى الآن كيف من المُمْكِن تأمين بيانات كلمات السر والبيانات المالية وهي الآن في يدِ طرف ثالث؟

هذا الاختراق يُعتبر هائلاً لشركة أدوبي Adobe التي سوف تكون في موقف صَعْب أمام عُملاءها فيما بعد، وتقول الشركة أنها تعتقد أن فُقْدَان شفرة المصدر لا تُعرِّض المستخدمين إلى أي مخاطر أمنيَّة إضافيَّة.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت Adobe أنه سيتم الاتصال مع هؤلاء الذين تَضَرَّرُوا من الاختراق، وستمنحهم القدرة على إعادة تعيين كلمة المرور على حساب أدوبي، وستوفِّر لهم المعلومات اللازمة حول كيفية حماية بياناتهم المُتعلِّقَة بأموالهم – هذا إن وُجِدَت! -.

المصدر

  • سامي العتيبي

    هههههخخ
    الهكرز تواصلو الى جميع المعلومات ولم يبقى

    سوى اختراق اجهزة الشركة

    ههععع

تعليقات عبر الفيسبوك