رويترز: ثلاثة من مُستثمري مايكروسوفت يرغبون في تنحّي بيل جيتس

بيل جيتس

هل من الممكن أن يكون بيل جيتس مؤثّراً أو عائقاً بمُستقبل ونجاح مايكروسوفت؟ هذا ما ذكرته المصادر لشبكة رويترز في تقريرٍ جديد حول ثلاثة من كبار مُستثمري مايكروسوفت يقومون بالضغط على مجلس إدارة الشركة من أجل تنحِيَة بيل جيتس عن منصب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم تُعط أي تعليقات بشأن هذه المسألة، تقول المصادر أنه ليس هُناك ما يدل على أن مجلس إدارة الشركة قد أعطى اهتماماً لذلك الأمر – هذا إن كانت الادِّعَاءات صحيحة – ولم يتم تقديم أي معلومات عن هؤلاء المُستثمرين، إلا أن مجموع أسهمهم تقدر بحوالي 5% من أسهم مايكروسوفت، وأنه لم يتم تحديد هويَّتهم بناءً على طلب المصادر، يُقال فقط أنهم ثلاثة من أكبر عشرين مُستثمر في الشركة.

وذكرت المصادر أن أحد أسباب طلب المُستثمرون لتنحّي جيتس هو ترك ستيف بالمر لمنصبه الذي صار وشيكاً، وأن جيتس قد يؤثّر على الرئيس التنفيذي الجديد ويحط من أفعاله وأداءه، كما يشعر المُستثمرون الثلاثة أن وجود جيتس سيمنع بلا شك أي جهود وأفكار جديدة للشركة.

مصدر قلق المصادر الثلاثة حول طلبهم يَكْمن في قوة نسبة مُساهمة جيتس في الشركة في الوقت الحاضر، مع ما يقرب من 4.5% يُعتبر هو أكبر مُساهم فرد في مايكروسوفت، ومع ذلك، قَدّر المحلِّلُون أن أسهم الشركة التي تُباع سنويَّاً، من المُمْكِن أن تكون سبباً في جعل حصَّة جيتس في الشركة التي أسَّسَها ليس لها وجود بحلول عام 2018.

المصدر

  • mnaji

    انا نفسي افهم انت تالف من عقلك مافي شي زي كده ياخي الكريم او هو بس اكتب وخلاص

تعليقات عبر الفيسبوك