اربعة استخدامات للهاشتاج في التسويق عبر الفيس بوك

 منذ فترة اصبح بإمكان الشركات و الأشخاص استخدام الهاشتاج على غرار شبكة التواصل تويتر. استخدام الهاشتاج (#) قبل الكلمة  في محتويات الصفحة يجعلها متوفرة أثناء البحث عن الهاشتاج. يمكن للشركات استخدامها لجذب المزيد من العملاء والأشخاص المهتمين بموضوع محدد وشيق بالنسبة اليهم. يجب عليك كمدير صفحة تواصل إجتماعي استخدام الهاشتاج في عملية التسويق بطرق جديدة ومختلفة. إليك بعض الأفكار التي سوف تساعدك في تسويق منتجك او الخدمة التي توفرها:

  1. قم بهاشتاج الكلمات المهمة في جميع المحتويات. هذا سوف يوسع من نطاق المحتويات التي تشاركها خارج من اعجبوا بصفحتك.
  2. اخترع هاشتاج خاص بك في الصفحة. يتم استخدام هذا الهاشتاج المميز لتشير به إلى الصفحة ومحتوياتها. ايضا يمكنك ان تشير الى عروض خاصة بصفحتك بهذا الهاشتاج الخاص بها.
  3. تسهيل خاصية البحث لجميع عملائك. الآن بخاصة الهاشتاج يمكنك توفير معلومات متخصصة بهاشتاج مميز يستطيع به عملائك البحث عن جميع المحتويات بنفس الهاشتاج.
  4. استمع لما يقوله عملائك أو عملاء المنافسين. يمكنك انت ايضا البحث باستخدام الهاشتاج والاستماع الى ما يقوله المستخدمين عن المنتج والخدمة والبدء في تحضير حملات تسويقية تعمل على هذة النقاط.

عن طريق استخدامك للهاشتاج تستطيع الحصول على المزيد من العملاء وايضا إدارة المجتمع المتابع لمحتوياتك بطريقة فعالة ومؤكدة. احذر من استخدام نفس الهاشتاج بكثرة في نفس المحتوى. على سبيل المثال: تقوم #انت #الآن #بقرائة #مقالة #عن #الهاشتاج. يمكنك ايضا ان تبحث عن الكلمة مسبقا وتأكد من انها مستخدمة من قبل الجميع وبفاعلية. على سبيل المثال #إعلام_اجتماعي تعطي محتويات مختلفة عن #اعلام_اجتماعي من غير ء وعن #الاعلام_الاجتماعي.

استخدام الهاشتاج في عملية التسويق اصبح ضرورة لا يمكن الإستغناء عنها و هذا يتضح ايضا في الميزة الجديدة لمحرك البحث جووجل وهي البحث باستخدام الهاشتاج. حتى الآن تتوفر هذة الميزة في امريكا وكندا فقط و لكن جميع نتائج البحث تهمل محتويات الفاسبوك والتويتر في مقابل ظهور محتويات شبكة جووجل الاجتماعية جووجل+.

أتمنى ان تكون المقالة قد أضافت إليك بعض الأفكار في استخدام الهاشتاج في عمليات التسويق لصفحتك او محتوياتك على الفاسبوك. تابعني للمزيد من المعلومات عن اخبار ومعلومات أكثر عن الإعلام الإجتماعي.

تعليقات عبر الفيسبوك