إنفوجرافيك: ثورة الآيفون (2013)

بالرغم من كل التطور التقني والتغير الكبير الذي مس اليوم صناعة الهواتف المحمولة، إلا أنه لا يمكن الانكار بأي حال من الأحوال أن هاتف الآيفون يضل لحد الآن هو العلامة الفارقة والحد الفاصل بين معرفتنا للهواتف المحمولة التقليدية والهواتف المحمولة الذكية بمفهومها الجديد، وهذا طبعا لكون الأخير أحد أهم المنتجات الثورية التي أثرت فينا، وغيرت من طريقة استخدامنا للهاتف المحمول إلى الأبد.

وعند النظر بتمعن في هاتف الآيفون، فإننا نجد أن الشغل الشاغل لشركة أبل كان متمثلاً في طرح جهاز مختلف قليلاً وبخصائص ومميزات فريدة يتم جمعها في قالب واحد، جهاز يعكس الجودة وقوة العلامة التجارية للشركة، أو بباسطة هاتف محمول هو الأفضل من كل ما هو موجود في السوق. ويمكن القول هنا أن الشركة الأمريكية نجحت فعلاً في كسب الرهان بخصوص هاتفها الذكي الذي لم تتغير نظرة العشاق والمستخدمين له لحد الساعة.

إنطلاقاً من كل هذا، وتزامناً مع إطلاق أبل لهاتفي آيفون 5 سي (iPhone 5C) وآيفون 5 اس (iPhone 5S)، حاولنا أن نرصد لكم متابعي عالم التقنية الخط الزمني لمنتج آيفون، والوقوف عند أهم التطورات التي طرأت عليه من بداياته إلى الآن من خلال الإنفوجرافيك التالي:

infographic iphone 5s 5c imad&tech-wd

مصدر الإنفوجرافيك