Valve تكشف عن ذراع تحكم Steam لألعاب الكمبيوتر

فالف ستيم  Steam

هذا هو ثالث وآخر ما وعدت به فالف Valve تماماً مثلما توقعت الشائعات، إنها فعلاً وحدة التحكم التي تم تصميمها للعمل مع SteamOS وأجهزة كمبيوتر ستيم Steam وكذلك تعمل أيضاً مع أنظمة التشغيل الأخرى وأجهزة الكمبيوتر.

بدأت فالف تلك الثلاثية بإعلانها عن نظام تشغيل SteamOS، والذي يتمحور حول ستيم والألعاب، وبعد ذلك، أعلنت عن استراتيجيتها لإطلاق أجهزة كمبيوتر ستيم التي تتمحور حول الألعاب، والآن، كان الإعلان الثالث والأخير، وهي ذراع تحكم تم تصميمها لتشغيل جميع أنواع الألعاب، سواء التي تم إطلاقها بالفعل أو تلك التي سيتم إطلاقها في المستقبل.

فالف ستيم Steam

وأهم ما يميز ذراع تحكم ستيم للألعاب هو تناقضها التام لكل وحدات التحكم الأخرى، حيث أنها لا تأتي مع أزرار ملموسة أو أسهم في كلا الجانبين، بدلاً من ذلك، لوحتين للتحكم اللمسي Trackpads! من أجل تحقيق التوان بين عدم وجود العصى المادية، والسماح بأخذ المزيد من المساحة في اتجاه حركات الأصابع.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شاشة عالية الدقة تعمل باللمس، يمكنكم النقر على الشاشة باعتبارها زر Button، وكذلك تلغي الحاجة للنظر إلى موضع النقر في ذراع التحكم، ووفقاً لما قالته فالف، فإن ” الشاشة تسمح لعدد لا حصر له من الإجراءات المختلفة التي ستتوفّر للاعبين، دون الحاجة إلى عدد لا نهائي من الأزرار الماديّة “.

مؤخراً، تابعت فالف إزاحة الستار تدريجيّاً عن SteamOS على نظام تشغيل لينكس وويندوز وماك، ومع ذراع التحكم الجديدة، كل شيء يعمل باللمس، وبالرغم من تلك السهولة التي أضافتها فالف على وحدة تحكم الألعاب الخاصة بها، إلا أنه من المحتمل أن يأخذ الأمر بعض الوقت حتى يعتاد اللاعبين عليها دون الحاجة إلى ” غرز! ” أصابعهم سواء للأزرار أو الأسهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك