أطلب دوت كوم: الطلب على خدمات الطعام عبر الإنترنت سيصل 820 مليون ريال سعودي في 2020

أطلب دوت كوم

في احتفاله بمرور عامه الرابع عشر هذه السنة، كشف موقع أطلب دوت كوم أن هناك نمو سريع في الطلب على خدمات طلب وتوصيل المأكولات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، على أن يصل إلى 820 مليون ريال سعودي في بحلول عام 2020، ليبلغ أضعاف حجم السوق الحالي بمعدل 47 مرة.

وأكد سامي زكي – مدير عام أطلب دوت كوم – أن حصّة توصيل الأطعمة المطلوبة عبر الإنترنت حالياً تُمثل ما يبلغ 18 مليون ريال سعودي من مجمل سوق الأطعمة الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية، والتي بدت أن تسجل انتشاراً يُتيح العديد من الفرص الكبيرة للمطاعم في المملكة.

“إن قطاع خدمة الأطعمة الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية ينمو بقدر هائل ويتوقع له أن يواصل هذا النمو الكبير. ويقدر الحجم الإجمالي لهذا القطاع بـ 26 مليار ريال سعودي علماً أن ما يدفع النمو الهائل في هذا القطاع هو زيادة المعدلات السكانية من الشباب وقدرات الشراء المرتفعة وارتباطية الإنترنت وأسلوب الحياة العصري والمتغير وهو ما يوفر فرصة عظيمة بالنسبة لقطاع التوصيل والسفري المُقدر بـ 23% من مجمل السوق أو 6 مليار ريال تقريباً. فيما تمثل حصة توصيل الأطعمة المطلوبة عبر الإنترنت حالياً 0.3% من هذا السوق أو 18 مليون ريال سعودي. وبالتالي فإن خدمة توصيل الطعام التقليدية وخدمة توصيل الأطعمة عبر الإنترنت تسجل معدلات انتشار أقل مقارنة ببلدان أخرى في العالم، الأمر الذي يتيح فرصاً كبيرة للمطاعم في المملكة.”

ومن المتوقع أن يصل قطاع خدمة الأطعمة الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية إلى 36.6 مليار ريال سعودي بحلول عام 2020، أي بزيادة قدرها 38%، وأن ثقافة توصيل الأطعمة عبر الإنترنت بقدر كبير في السنوات العشر القادمة سيصل إلى 10% من المستهلكين الذين يطلبون توصيل الأطعمة إلى المنازل باستخدام الإنترنت للقيام بذلك، بمعاملات تقدر بحوالي 820 مليون ريال سعودي.

وأشار زكي إلى أن المطاعم وسلاسل مطاعم الآكلات السريعة في المملكة العربية السعودية أن الوقت مناسب لمراجعة نموذج أعمالها من أجل أن تواكب أحدث الاتجاهات في مجال الإنترنت والمجال الرقمي. وباعتبارها رائدة عالمياً في قطاع طلب الأطعمة عبر الإنترنت، تساعد أطلب دوت كوم هذه المطاعم في إيجاد مصادر إيرادات جديدة عبر المنصات الإلكترونية والهواتف المتحركة. إننا نتتبع دائماً التقنيات الجديدة لكي نتمكن من تزويدها بأحدث وآخر الحلول التي ستساعدها على تنمية أعمالها.”

“تنشئ المطاعم وسلاسل مطاعم المأكولات السريعة حالياً تواجداً على الإنترنت من خلال أطلب دوت كوم كامتداد لفروعها الفعلية. وهذا يمكنها من الوصول لقاعدة أكبر من العملاء. ويقدم موقع أطلب دوت كوم للمستهلكين مجمع طعام رقمي عملياً وسهل الاستعمال وموفراً للوقت والذي يعطيهم أوسع الخيارات في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت أو عبر تطبيقات الهواتف المتحركة لنظامي iOS  وأندرويد.”
  • Abdullah AlGhamdi

    معقولة 14 سنة!!!

تعليقات عبر الفيسبوك