بلاك بيري تعتزم إطلاق تطبيق BBM على أجهزة الكمبيوتر

bbm_mast

بلاك بيري حالياً في خضمّ مرحلة انتقالية، من شأنها أن تتحول في نهاية المطاف مرة أخرى إلى شركة خاصة، هذا إذا سارت بها الأمور وفقاً للخطة الموضوعة، ومع ذلك، فإن فريق التطوير في الشركة الكندية لا يزال يعمل على بعض الأمور والمفاهيم حول تطبيق BBM من أجل المستقبل، وقد عرضت العديد منها هذا الأسبوع في مؤتمر بلاك بيري جام آسيا.

أحد تلك المفاهيم الجديدة هو أمر مرجو لدى الجميع، إنه الحصول على بلاك بيري بعيداً عن الأجهزة المحمولة، أي للذين لديهم أيضاً جهاز كمبيوتر دفتري أو سطح المكتب يعمل على نظام تشغيل ويندوز، وكما تبين لنا في المؤتمر، تم ظهور واجهة المستخدم الخاصة بهاتف بلاك بيري زد 10 على جهاز سطح المكتب يعمل تحت منصة ويندوز 7، والذي سيسمح للناس إرسال رسائل تطبيق بلاك بيري ماسينجر BBM على أجهزة كمبيوتر ويندوز، ومن ثم الرد عليها عبر تطبيق سطح المكتب.

وألمحت الشركة الكندية من خلال العرض التقديمي أن تطبيق BBM سيكون متاحاً للعمل على أجهزة ماك أيضاً، لكن للأسف، كل ذلك لا يزال مجرد مشروع أحد مفاهيم الشركة دون أن تذكر أي شيء عن مواعيد إطلاقه.

وكان من المفترض أن تقوم بلاك بيري بإطلاق خدمة BBM لمنصة أبل iOS وأندرويد في نهاية الأسبوع الماضي، ولكن الإطلاق المبكر لتطبيق أندرويد المسرب سبب العديد من المشاكل – حسب زعمها – وأخذت بلاك بيري قراراً لتأجيل الإطلاق بشكلٍ كامل.

المصدر