ياهو تضيف زر Not My Email للبريد الإلكتروني المستخدم سابقاً

88f27323-e377-45a6-a7ec-17b6e7010865

منذ فترة ليس بالقليلة، بدأت شركة ياهو بحذف جميع حسابات البريد غير المُستخدمة والتي مر عليها سنة كاملة، وذلك بعد قيامها بإطلاق التصميم الجديد لخدمتها البريدية، وقد دعت الشركة أنذاك المستخدمين إلى تسجيل الدخول ولو لمرّة واحدة قبل إنتهاء شهر يوليو الماضي.

وبالطبع طبقت ياهو هذه السياسة ومنحت أسماء المُستخدمين المحذوفة إلى أشخاص آخرين وهو ما تسبب في مشكلة يُمكننا وصفها بالخطيرة، لأن هناك بعض الأشخاص بدأوا في تلقي رسائل بريد إلكتروني لا تمت لهم بأي صلة لأن المقصود بهذه الرسالة هو في الحقيقة المُستخدم الذي سَحبت منه الشركة أحقية إمتلاك البريد الإلكتروني.

ولكن عبّر الكثير من الناس عن استيائهم لأنه ربما تحتوي هذه الرسائل على معلومات شخصيّة أو حسّاسة تقع في يد إنسان غريب يستغلها بشكل سلبي، وهذا ما دفع ياهو اليوم لطرح زر جديد تنوي إطلاقه بشكل رسمي نهاية هذا الأسبوع، حيث يحمل الزر اسم Not My Email كما هو موضح في الصورة المدرجة بالأعلى وسيساعد الناس على تحديد الرسائل الغريبة عليهم.

ولكن شخصيًا لا أعتقد بأن هذه الطريقة ستكون ناجحة بما فيه الكفاية، فمَن هذا الذي لا يملك ولو قليلا من الفضول لقراءة رسائل غيره.. خاصة إذا كانت حسّاسة؟!

المصدر

  • عابر سبيل

    الخطورة هي في ايميلات تم التسجيل بها بالمواقع حيث البعض مشارك في مواقع ومعروف وقد تركها وترك النت اصلا او كان مخصص لهذا الموقع ايميل وهذه الموقع ترسل كل فتره دعوات للايميلات المسجلة عندها ما يتيح للمستخدم الجديد معرفة اشتراك الشخص المستخدم السابق للايميل ويعمل استعاده باسورد ويدخل باشتراكة في الموقع وهنا تكمن الخطورة

تعليقات عبر الفيسبوك