رسميّاً: BBM غير قادم إلى أندرويد وiOS هذا الأسبوع

BBMوأخيراً! بعد إعلانها عن قبولها لعرض الاستحواذ من قِبَلِ فيرفاكس، أصدرت بلاك بيري بياناً رسميّاً بشأن العملية الفاشلة لإطلاقها لتطبيق بلاك بيري ماسينجر BBM في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

لأولئك الذين لا يعلمون من أين بدأت القصّة، أعلنت بلاك بيري قبل أسبوع أنها ستبدأ في إطلاق تطبيقها الأكثر شعبية BBM إلى أندرويد وiOS على حَدٍّ سواء خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن نظراً لمشاكل غير مُتوقّعَة، قامت الشركة الكنديَّة بإزالة التطبيق من متاجر أبل ومن ثَمّ أغلقت خوادمها.

لسوء الحظّ، لم تُقَدّم بلاك بيري أي تفسيرات عن سبب هذا التوقف، أو لماذا لم تطلق إصدار أندرويد في متجر قوقل بلاي إلى يومنا هذا، بعد مرور 48 ساعة من هذا الحدث.

سنقول ما ادَّعَتْهُ الشركة الكنديّة، وأن بلاك بيري ماسينجر BBM إصدار أندرويد الذي تم تسريبه هو السبب الرئيسي لهذه المشكلة، كما أن الكثير من مستخدمي أندرويد قاموا بتحميل التطبيق المُسرّب بشكل غير رسمي قبل أيَّام قليلة، مِمَّا أدى إلى وجود ضغط على خوادم بلاك بيري بطريقة غير طبيعيّة.

إليكم ما قاله أندرو بوكينج – رئيس منتج BBM في بلاك بيري – عن إطلاق بلاك بيري ماسينجر على iOS وأندرويد.

” في الأسبوع الماضي، تم نشر إصدار قديم من تطبيق BBM الخاص بأندرويد على العديد من المواقع، وكُنّا نُدرك أن هناك مُشكلة مع هذا الإصدار الغير رسمي.

وأدَّى ذلك التطبيق القديم في التأثير على أحجام أوامر حركة البيانات، لتصل إلى ما هو أكبر من الحجم المُعْتَاد لكل مستخدم نشط، وأثَّر ذلك على النظام العام بطريقة غير طبيعيّة، وخططنا من قبل إطلاق الإصدار الجديد بعد معالجة هذه المشاكل، لكننا لم نكن لنتمكّن من منع المستخدمين من استخدام الإصدار المُسرّب إذا قمنا بإطلاق التطبيق الجديد.

حاولنا معالجة المشاكل التي سبَّبَهَا هذا الإصدار طوال يوم السبت، ولكن المستخدمين النشطاء الذين استخدموه كان عددهم يُقارب المليون بشكلٍ سريع، وأصبح واضحاً لنا أن الطريقة الوحيدة لمعالجة هذه المشكلة هو إيقاف الإطلاق التمهيدي لأندرويد وآيفون.

ويهتم فريق العمل الآن على تعديل النِّظَام؛ لمنع الإصدار المُسَرّب على أندرويد من العمل تماماً، إلى أن نقوم بإطلاق BBM بشكل رسمي، نريد أيضاً التَّأكد من أن النظام سيتعامل بطريقة طبيعيّة مع هذه التعديلات في المستقبل، وفي حين أنها قد تبدو وكأنها مهمة بسيطة، لكنها ليست كذلك، لهذا سيستغرق الأمر بعض الوقت، ولا نتوقّع إطلاق التطبيق هذا الأسبوع “.

  • ABADIL

    مشافيح 🙂

  • الصقر

    خلاص ماهم ملينا وحنا ننتظر النسخه الرسميه ولاكن مافيه فايده عموما اذا نزلت النسخه فعليا كالساعه قولو لنا ماراح ننتظركم عندنا بدائل حاليا

  • الحب حقي

    يلا ننتظر

  • Obaida Thnibat

    انا كنت من الناس الي لحقوا ونزلت التطبيق ع الايفون قبل حذفه ,, ويعمل بشكل ممتاز .. !

  • رياض

    هذا إن دل , دل على فشل الشركة والتخطيط بها

  • شركة بلاك بيري من تخبط إلى آخر ومن جرف إلى دحديرة ، لقد فوتت الشركة على نفسها ما يسمى ” الإنطباع الأول ” وهو أهم ما يمكن أن يكسبها ثقة العميل ، لكن يبدو أن الشركة الكندية في طريقها للإندثار شيئاً فشيئاً بعد أن أصبحت تعمل بلا خطط ولا خارطة .

  • جواد

    طفشتونا نزلو البرنامج

تعليقات عبر الفيسبوك