فيس بوك يبدأ بإختبار ميزة الدفع عن طريق الهواتف الذكية

mark-zuckerberg-on-phone-2

بدأت شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك اليوم باختبار ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالقيام بعمليات شراء والدفع عن طريق هواتفهم الذكيّة بشكل مباشر باستعمال بيانات بطاقتك الإئتمانيّة.

وقد قام الموقع بإطلاق اسم  “Autofill with Facebook” على هذه الميزة، وبدأ بتجربتها على عدد محدود جدًا من المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وبمجرد ملء استمارة الدفع، يتم تخزين بياناتك بصفة تلقائيّة على الشبكة، ولن تصبح مضطرًا لكتابتها مرة أخرى أثناء عمليّة الشراء القادمة.

وتعليقًا على هذا الخبر، ذكر فيس بوك بأن الميزة لن يتم إضافتها في تطبيق الهواتف الجوالة بشكل مباشرة لكن سيسمح للمطورين وأصحاب متاجر التجزئة بإضافتها إلى التطبيقات الخاصة بهم.

ويُذكر بأنه قد كان هناك العديد من التكهّنات التي تقول بأن الشبكة تهدف بشكل رئيسي إلى منافسة أنظمة الدفع المتوافرة حاليا أمثال باي بال و Stripe وغيرها، ولكن ثبت العكس فقد أكد متحدث بإسم الشركة أن الميزة الجديدة ستساعد بشكل كبير على إنتشار الخدمات المذكورة آنفا وليس منافستها.

ولكن من المؤكد بأن هذا التغيير سيساعد لا محالة فيس بوك في جمع معلومات كثيرة عن عادات المستخدمين الشرائية مما سيساهم في تعزيز مجال الإعلانات الخاص بها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك