Addy: حوّل عالمك الحقيقي إلى روابط

full-green

أين أنتم الآن؟ وكيف أستطيع أن أجدكم؟ أرجو ألَّا تخبروني بأنَّكم في شارع (…) بجوار (…) عند (…)، هذه أمور رُبّما تقبلناها في التسعينات من القرن المُنْصَرِم، في 2013، يمكنكم تحويل أي مكان تابع لكم، سواء منازلكم أو مكاتبكم أو أي مكان آخر إلى روابط، هل الأمر غريب بعض الشيء؟ ربما إذا استخدمتم Addy قد يزيد حماسكم بشكل أكبر.

addy-mobile-1

Addy يُريد تحديث عناوينكم الحاليّة، وتحويلها إلى نظام أكثر مُلائمة لمجريات الحياة السريعة التي تعتمد كثيراً على التقنية، لذلك سيتحول العنوان إلى رابط URL، كمثال بسيط: http://addy.co/AdamHome، والذي من خلاله نستطيع الوصول إلى منزل آدم عبر متصفحات الإنترنت الخاصة بأجهزة سطح المكتب والهواتف الذكيّة على حَدٍّ سواء.

mapplugin-2

الأمر لم ينتهي إلى هذا الحدّ، بل يمكنكم كذلك مشاهدة العنوان على الخريطة، ومعرفة مزيد من البيانات حوله، ومسافة الوصول إليه، ومشاركته على الشبكات الاجتماعية المختلفة، أو إرساله عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصِيَّة القصيرة، أيضاً خاصيّة البحث الرائعة، وفقاً للمثال السَّابق، إذا كتبت “أين آدم الآن؟” أو “أين يسكن آدم؟” سيظهر لكم رابط العنوان مُباشرة مع التفاصيل التي تساعدكم للوصول إليه.

mapplugin-1

وقال خالد نعيم – مؤسس الشركة المطورة StartX – أنه ” لا معنى للاستمرار في استخدام تلك الطرق القديمة لمعرفة عناوين الأصدقاء والمعارف، وذلك نظراً إلى الإمكانيات التي أتاحتها لنا شبكة الإنترنت والخرائط التفاعليّة “، وأكّدَ نعيم أهمية استخدام Addy مشيراً إلى أن “كثيراً من الناس قد يحتاجون لاستخدام Addy للُمشاركة في مؤتمر أو لإجراء المُقابلات الهامة، وبعض الشركات أيضاً تود استخدام آدي لمساعدة الزُوّار من أجل العثور عليهم بأسلوبٍ سهل وعصري”.

addy-mobile-2

واليوم، الإثنين 23 سبتمبر، سيتم إطلاق Addy في مرحلته التجريبية Beta، وتحرص الشركة حالياً على أن تتكامل مع جميع الشركات في مُختلف أنحاء العالم، لا سيَّمَا في الأسواق الجديدة والنَّاشئة، حيث أن عناوين الشوارع غالباً ما تكون مُجدية أو موجودة من الأساس، وستسمح هذه الخطوة للمُستخدمين استخدام روابط العناوين addies للعثور والوصول إلى عناوين الشوارع والخدمات اللُّوجستيّة، وتهتم الشركة حالياً بمنطقة الشرق الأوسط؛ لتوفّر لها بيانات المواقع ذات جودة عالية وأكثر دقّة وموثوقِيّة.

webconsole-1

 ما الذي لم أذكره بعد؟ هناك المزيد، فقط قوموا بتجربة الخدمة مجَّاناً عبر موقع Addy، وشاركوا مع الجميع عناوينكم بشكلها الجديد.

  • عبدالرحمن بن سلطان

    لا اعلم ما الهدف من الخدمة، استطيع عن طريق خرائط جوجل اخذ رابط لاي موقع ومشاركته بكل سهوله ويسر!

  • Hind

    الفرق هو كالتالي: مع Addy يمكنك تخصيص الموقع و ملك الرابط. أي أنك تستطيع أن تسمي كل موقع ما تريد بدلاً من تسمية جوجل للموقع . الشيء الآخر والأكثر أهمية هو قدرتك على مشاركة معلومات أخرى عن الموقع التي لا تعلمها جوجل، مثلاً تستطيع أن توجه المطلع إلى أقرب موقف سيارات أو كتابة ألإتجاهات من معلم معروف. أو إذا كان الرابط مستخدم لخدمة توصيل أو طلب سيارة أجرة يمكنك من إضافة طلب مثل “إتصل بهذا الرقم عند الوصول”…إلخ. كل هذه المعلومات ليست متوفرة في جوجل. Addy تتيح لك أن تخصص وتملك الموقع و المعلومات المتوفرة في الرابط. مثال: http://www.addy.co/adamhome

تعليقات عبر الفيسبوك