اكتشف دساتير العالم مع Google Constitute

google_constitute

السياسة.. مملة أعرف، أعرف!، لكن رُبَّمَا لن تكون كذلك طالما أن احتضنتها قوقل، وجعلتها جزءاً من محرك بحثها من خلال مشروع الدساتير Google Constitute الذي يهدُف إلى جمع دساتير العالم ورقمنتها وجعلها قابلة للبحث على الإنترنت للجميع.

مشروع Constitute يسمح للناس من التصفُّح والبحث داخل الدساتير عبر الموضوعات التي تهمهم، وكذلك من خلال الوسوم الموجودة عند استخدام البحث، وأيضاً حسب الدولة والعام، فهرسة مشروع الدساتير يحتوي ما يقرب من 350 من الموضوعات الهامّة؛ حتّى يتمكّن الناس من العثور عليها بسهولة والمقارنة بين المواد الدستوريّة المُحَدَّدة، مثل ” المواطنة ” و” السياسة الخارجية ” و” حق الاقتراع ” و”السلطة القضائية “.

وتقول سارة سينكلير برودي – مدير أفكار منتجات قوقل – أن ” الشركة تأمل أن تقوم الأداة الجديدة بمساعدة المواطنين لمعرفة المزيد عن دساتيرهم، وكذلك بتيسير الأمور لصائغي الدساتير مع أداة أفضل لتصميم وكتابة الدستور “.

يمكنكم زيارة موقع Google Constitute من هنا.

المصدر

  • Abdul

    افاااااااااااااااااا وين دستور السعودية

    • Tamer Imran

      دستور السعودية هو كتاب الله تعالى وسُنّة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهج الصحابة الكرام والتابعين وتابعي التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين أخي، رضى من رضى وغضب من غضب 🙂

      • Abdul

        أعصابك طيب..

      • Tamer Imran

        عيني حاضر 😀

تعليقات عبر الفيسبوك