بلاك بيري توقف عملية إطلاق BBM على أندرويد وiOS

BBMالأخبار سيئة لكل من مستخدمي أندرويد وiOS الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر تطبيق بلاك بيري ماسينجر BBM، حيث أعلنت الشركة الكندية أنها أوقفت عملية إطلاق التطبيق وسحبه من متاجر أبل.

والسبب وراء قرار بلاك بيري حقيقة هو أن BBM قد حصل عليه الكثير من المستخدمين في السَّاعات الأولى بعد الإعلان الرسمي، ويبدو أن إيقاف عملية الإطلاق الخاصة بإصدار أندرويد تتعلق ببعض المشاكل داخل الشركة؛ فالعديد من مستخدمي أندرويد قاموا بتحميل BBM وتثبيته بعد أن تم تسريبه بطريقة غير رسميّة، وبدأ الجميع في استخدامه حينما قامت الشركة بفتح خوادمها.

وفقاً لبلاك بيري، تم تسجيل أكثر من 1.1 مليون مستخدم نَشِط في أول ثمان ساعات، وذلك دونما أن تُطْلِق الشركة BBM رسمياً على أندرويد.

تَمّت إزالة BBM من متجر أبل ولَمْ يَعُدَ متوفراً للتحميل، لكن المستخدمين الذين قاموا بالتحميل سيكونوا قادرين على استخدامه دون أي مشاكل، وكان هذا هو البيان الرسمي من بلاك بيري تشرح فيه الأمر بالتفصيل:

” قبل إطلاق BBM على أندرويد، وصل التطبيق بطريقة غير رسمية وتم نشره على الإنترنت، ورأينا بأعيننا هذا الاهتمام والحماس الذي شهدناه بالفعل، مع أكثر من 1.1 مليون مستخدم نشط في أول ثمان ساعات وقبل إطلاق التطبيق رسمياً على أندرويد، كان أمر لا يصدق، وكان الإصدار الغير رسمي سبب لنا مشاكل، وقد حاولنا معالجتها طوال اليوم.

ويواصل فريق العمل بكلّ جهده لجلب BBM على أندرويد وهواتف الآيفون، لكن سيتم هذا فقط عندما يصبح التطبيق جاهزاً للإطلاق من جديد، ونحن نعلم أنه سيرتقي إلى مُستوى توقعاتكم لبلاك بيري ماسينجر، نحن الآن أوقفنا عملية إطلاق BBM على أندرويد وآيفون بشكل عام.

بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بتحميل BBM على الآيفون سيكونوا قادرين على استخدام التطبيق، على أن يتم تعطيل التطبيق الغير الرسمي على أندرويد، ويجب على المستخدمين الذين يرغبون في تحميله زيارة موقعنا www.BBM.com والتسجيل عليه؛ لمعرفة آخر التحديثات الخاصة بالتطبيق عند توافره على أندرويد.

وبمُجرّد أن ننتهي من ذلك، سنبدأ في عملية إطلاق BBM على أندرويد للدول بشكل متتابع كما حدث مع مستخدمي iOS، على أن تتم مواصلة عملية الإطلاق لمتاجر أبل، يُرجى مُتابعة @BBM على تويتر للحصول على آخر التحديثات، وكذلك الدخول والاشتراك عبر www.BBM.com لمعرفة تحديثات وصول BBM على أجهزة أندرويد وآيفون، عِلْمَاً بأن هذه المشاكل لن تتأثر بها خدمة BBM على أجهزة بلاك بيري “.

المصدر