تحديث: BBM على أندرويد الساعة 2 مساءاً و7 صباح غد على iOS بتوقيت السعودية

BBM على أندرويد وiOS

لكل المُشتاقين إلى تطبيق بلاك بيري ماسينجر BBM، بعد أن أعلنت شركة بلاك بيري بالأمس أن عن خسارتها المالية وهواتف زد 10 الراكدة، وتوقُّف عمليات البيع وتسريح 40% من قوّتها العاملة، على الأقل ما زالت هناك أخبار سعيدة، حيث أعلنت مصادر جديدة اليوم عن مواعيد الإطلاق الرسمي لـ BBM على أندرويد وiOS.




في الساعة السابعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة EDT – والثانية بعد الظهر بتوقيت السعودية – أي بعد ساعات قليلة من الآن، سيتم إطلاق BBM على متجر قوقل بلاي، وبعد ساعات – السّابعة صباحاً بتوقيت السعوديّة – تحديث: غداً إن شاء الله، فإن التطبيق سيكون متوفّر لمستخدمي iOS للتحميل والتثبيت.

ومن خلال رقم التعريف السرّي للهاتف PIN، سيتمكّن مُستخدمو التطبيق من إرسال واستقبال الرسائل مع غيرهم من مُستخدمي التطبيق ومستخدمي بلاك بيري على حدٍّ سواء، على أن تصل مجموعات الدردشة إلى 30 مستخدم للتواصل مع بعضهم البعض في وقتٍ واحد.

أيضاً ستكونوا قادرين على إضافة الحالة الشخصية، وسيكون هناك تحديثاً في المستقبل يوفّر لمستخدمي أندرويد وiOS إمكانية التواصل عن طريق الصوت أو الفيديو، وفي وقتٍ لاحق، سيتم إضافة قنوات BBM، هذه هي الميزة التي أضافتها الشركة الكندية إلى BBM مع نظام بلاك بيري 10 في وقتٍ سابق من هذا العام، صحيح، لا تنخدعوا بمعظم التطبيقات – المسروقة! الزائفة! – التي تدّعي الآن أنها تطبيق بلاك بيري ماسينجر.

مستقبل بلاك بيري الآن على شفا حفرة من نار، ومن جانب آخر، تعمل الشركة على قدمٍ وساق لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه، ما نتيجة كل ذلك؟ هل هُناك توقعات مُستقبلية؟ لا أعلم، ولن أحكيكم عن نظرتي التشاؤميّة للشركة!

المصدر