بالمر ينتقد قوقل من جديد

Windows 8: Steve Ballmer

عندما نجد ازدهاراً لدى عملاقة البحث، نجاح أو تفوّق أو مُنتج جديد، لا تتوانى مايكروسوفت في مهاجمتها من جديد! وخلال المؤتمر الأخير، قام ستيف بالمر بالانتقاص من قوقل مرة أخرى، على الرَّغم من أنه ذكر في خطابه بعض نقاط القوة والنّجاح لعملاقة البحث.




ومن العجيب أن بالمر قد قام بعقد مقارنة بين محرك بحث قوقل وبينق مع بُعد المسافات بينهما، حيث تحصل حسابات بينق على ما يقرُب من 18% من أسهم محركات البحث في الولايات المتحدة، في حين أن قوقل لديها معظم حصة السوق بنسبة 67%.

وقال بالمر أنه بينما كان ينمو محرك البحث بينق على مر السنوات السابقة، تراجع قوقل بعد أن فقدت نقاط القوة التي استحوذ عليها بينق، وذكر أسباب ذلك أنه ” إذا كان لدينا نفس النوعية من الخوارزميات، ولكن مع إعلانات بحث أقل بكثير، سنحصل على إيرادات أقل من البحث كما تفعل قوقل “.

لكن بالمر لم يقف عند هذا الحدّ، بل أدلى ببعض الإشارات عن مُمَارسات قوقل التي بحاجة للتحقيق فيها، وقال ” أعتقد أن الممارسات التي تقوم بها قوقل هي جديرة بالمناقشة السُّلْطَات المعنية بذلك ” وسلّط الضوء على استراتيجية قوقل عبر اليوتيوب وخرائط قوقل وجميع منتجاتها الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن كلا من الشركتين تحت رقابة من السلطات، المهم، بالمر أخذ وقته لانتقاد قوقل، ومع ذلك، بدت الأسباب التي ذكرها ليست ذات قيمة، إلى حدٍّ ما.

المصدر