الأخبار

اكتشاف ثغرة في iOS 7 تسمح للغرباء مشاركة الصور عبر شاشة القفل

ios 7

تم اكتشاف وجود ثغرة أمنية في قفل الشاشة الخاص بنظام تشغيل أبل المحمول iOS 7 التي تسمح لأي شخص بالاطِّلاع على صور مالك الهاتف الحقيقي، وكذلك مشاركة رسائل بريده الإلكتروني.

الثغرة يُعاني منها تقريباً كل من حصل على التحديث الجديد، والحيلة تبدأ عند الدخول من قفل الشاشة عن طريق مركز التحكُّم Control Center بالتمرير من أسفل إلى أعلى، وهُنا، يستطيع مستغلُّو الثغرة الوصول إلى معرض الصور الخاص بالمُستخدم، مع خيار آخر لمشاركة أي صورة يصل إليها المُخترق.

وأكدت أبل وجود هذه المشكلة بعد أن انتشرت على نطاقٍ واسع، وقالت إنها تعمل جُهْدَها الآن للتصدي لها.

الحل السريع إلى أن تقوم أبل بعملية الإصلاح هو تعطيل الوصول إلى مركز التحكم من شاشة القفل، وعلى الرغم من أن أبل أطلقت تحديث iOS 7.0.1، لكنه ليس من الواضح ما إذا كانت تناولت فيه حل هذه المشكلة أم لا، مع العلم أن التحديث متوفّر فقط لهاتفي آيفون 5 إس وآيفون 5 سي.

الأمر الجيّد هنا، هو ما أشارت إليه التقارير الأخيرة أن أبل تعمل بالفعل على العديد من التحديثات الجديدة لمنصة iOS 7، لذلك من المفترض أن يأتي حل هذه المشكلة الحالية في أي وقتٍ قريب.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. ابل أول مره عند تشغيل الايفون بعد التحديث تطلب مني وضع قفل برقم لم جربت بالفعل لا احد يستطيع الدخول للصور وغيره عن طريق قفل الشاشه قبل وضع الرقم المخصص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى