قوقل تتحدى الموت من خلال مشروع كاليكو!

لاري بيدج الرئيس التنفيذي لشركة قوقل

عندما اطَّلَعت عن عنوان المقال في المصدر، ظننت أنها كذبة أبريل من قوقل! لكني تذكَّرت أننا في سبتمبر، القصَّة ها هنا عن تقرير من مجلة تايم أفاد بأن قوقل تستعد لإطلاق مشروعها الجديد كاليكو Calico، الذي سيُرَكِّز على الرِّعَاية الصحيّة – ومن المتوقع أن يحصل المشروع على مزيد من الاهتمام والتمويل من قِبَلِ المزيد من المُسَاهِمِين، بالتأكيد سيلقي الدَّعم الخارق، طالما أن الهدف في النهاية هو إطالة العُمْر الافتراضي للإنسان!

ولَمْ تَكْشِفْ الشركة عن التفاصيل المحيطة بالتقنيَّات التي سَيُحَاوَل تَطْويرها في قطاع الرِّعَايَة الصحية، على الرغم من أن لاري بيدج – أقرّ بضرورة النظرة المُستقبلية للمشروع التي تمتد من 10 : 20 عاماً إلى الأمام بعد الحصول على المساهمات الكبيرة.

وقال في مُقابلته مع تايم أنه ” رُبَّمَا ينبغي لنا أن نتصوّر كيف سيبدو الأمر، المهم بالنسبة لنا أن يكون المشروع حقيقي بعد عشر سنوات أو 20 سنة من الآن لِنُتِمّ ذلك “.

وسيرأس مُبادرة كاليكو أرت ليفنسون، أحد المُحَارِبين القُدَامَى في مجال التكنولوجيا الحيويّة، والذي شغل منصة الرئيس التنفيذي لشركة جينينتيك Genentech، وذكر أنه سيكون أيضاً من المُسْتَثْمِرين المُؤسِّسِين عند بدء المشروع، وأنه ليس لديه خطط فوريَّة لترك منصبه الحالي كرئيس لمجلس إدارة أبل.

وقال ليفنسون ” بالنسبة لعددٍ كبيرٍ من الأهل والأصدقاء، يعيشون حياة قصيرة وكثيراً ما تفتقر حياتهم إلى ‘الجودة’ “، لذلك قال بيدج عن ليفنسون ” أرت هو واحد من أولئك المهووسين الذين يعتقدون أن الحياة لا يجب أن تمضي على هذا النَّحْو، لا يوجد أحد آخر أكثر مُلائمة منه لقيادة هذه المهمة، وأنا متحمّس لرؤية النتائج “.

ونحن كذلك! بغضِّ النظر عن العبارات التي تحمل معان تتعارض مع ديننا الحنيف، يهمّني أن أعرف – إن عشت لفترة 10 إلى 20 عاماً كما ذكر بيدج! – هل هُناك ثورة حقيقية ستأتي بها قوقل عبر كاليكو مشروع الخلود كما يزعمون – نحن وهُمْ ميتون بطبيعة الحال – أم أنه في نهاية الأمر سيكون كل ذلك مجرد تسويق لمُنْتَج جديد؟

المصدر

  • faisal

    اش تتحدى الموت ??????? الموت جايكم جايكم جايكم … لا مفرررر !!! … تهرب منه تلقاه قدامك … و عنوان الموضوع قد يخرج من الملة !!!

  • ميدو

    7مليار انسان يستنذفون هذا الكوكب؟؟؟؟ هل تعلم انه اذا وقف ال7 مليار انسان جنب الى جنب سوف يملؤن مدينة لوس انجلوس فقط
    الموضوع ليس في كثرة العدد ولاكن فى توزيع الموارد و تطوير الحفاظ عليها و الخروج من سيطرة عصابة الوقود الحفري و لصوص العلم

تعليقات عبر الفيسبوك