التقارير

بعد أن صدقت توقعات عالم التقنية: iOS 7 متوفّر للتحميل.. ولكن..؟!

1

كما توقعنا في مُراجعة مميزات iOS 7 في الصبّاح، للتَوّ تم إطلاق iOS 7 ليكون متاحاً للجميع، حيث أضافت شركة أبل حفنة من المميزات الأنيقة والزَّاهية، بعضها قديم، وبعضها جديد، ولكن هذا هو الحال مع أي تحديث رئيسي لنظام تشغيل محمول، وهناك حفنة أيضاً من المميزات التي لن تصل إلى الجيل الأكبر سنَّاً من أجهزة أبل التي تعمل تحت منصة iOS؛ لأن أبل بالتأكيد تريد منكم شراء الأحدث!

iOS 7 مساحته 752 ميجا بايت، وتثبيته يتطلب أكثر من 3 جيجا بايت من سعة التخزين المجَّانية، لذا كونوا حذرين لإجراء نسخ احتياطي قبل كل شيء، ملفّاتكم الهامة، وكذلك ملفات الكاميرا أو الفيديو إذا لزم الأمر، والتحديث قد يجده البعض في التحديثات العامة، أو في متجر آيتونز.

تحديث: لمن يعاني من عدم وصول التحديث عبر الهاتف، يمكنكم تحميل التحديث عبر برنامج آيتونز 11 على أجهزة ويندوز وماك، وبعد توصيل الجهاز عبر كابل الـ USB ويظهر أنه تم الربط على يسار البرنامج، قوموا باختيار بالنقر على اسم جهازكم – أسفل Devices مباشرة – ثم الضغط على Summary في التبويب الأفقي على اليمين، وأخيراً، اختاروا Check for Update، سيظهر لكم شيء فيما معناه “iOS 7 متوفر الآن للتحميل على جهازك، بعد الموافقة وقبول تعليمات آيتونز ستحصلون على التحميل وتثبيت التحديث، برجاء الانتظار إلى أن يتم إعادة تشغيل الجهاز.

تناولنا جميع المميزات في المراجعة – يمكنكم إلقاء نظرة عليها من هنا – والآن، وفقاً للمميزات التي هي عُرضة للتغيير، فإن ليست كل المميزات متوفرة على كافة الأجهزة، وإليكم ما الذي سيحصل عليه كل جهاز دون غيره:

AirDrop: والذي يتطلَّب حساب iCloud، لن يحصل عليه سوى آيفون 5، آيباد 4، آيباد ميني، آيبود تاتش الجيل الخامس.

سيري Siri: لن يحصل عليه سوى آيفون 4 إس وآيفون 5 وآيباد (ريتنا والأحدث منه) وآيباد ميني وآيبود تاتش الجيل الخامس.

البانوراما Panorama: آيفون 4 إس وآيفون 5 وآيبود تاتش الجيل الخامس.

الترتيب التلقائي للصور وصيغ الفيديو الجديدة: آيفون 4 وما هو أحدث، آيباد 3 وما بعده، آيباد ميني، وآيبود تاتش الجيل الخامس (تكرر كثيراً!).

تأثيرات ومرشَّحات الكاميرا: آيفون 5، وآيبود تاتش الجيل الخامس!

تأثيرات ومرشَّحات الصور: آيفون 4 وما يليه، آيباد 3 والأحدث منه.

آيتونز راديو: آيفون 4 وما بعده، آيباد 2 وما يليه، آيبود تاتش (تعلمون أي جيل بالطبع :D)

المميزات السابقة وغيرها متوفرة جميعها في آيفون 5 إس وآيفون 5 سي، هم لهم الأولوية على كل حال، المهم، الصورة القادمة تختصر عليكم ما ذكرته بالأعلى، بعد اطَّلاعكم عليها، أخبرونا في التعليقات ما هي الميزة التي تفتقدونها من المميزات الجديدة وفقاً لجهاز أبل الذي تملكونه؟

2

اظهر المزيد

‫18 تعليقات

  1. شكزا لكم و لموقعكم و تطبيقكم الرائع
    أنا حالياً أقوم بتنزيله ولكن يخبرني أنه بحاجة ل ٦ ساعات
    هل يوجد رابط مباشر للتنزيل؟ أرجوا إيفادنا به

  2. بتفرق في التوقيت أخي من كل دولة لكنه قد يصلك الآن في أي وقت، تأكد من سرعة الإنترنت وراجع شروط الثبيت بالمقال في الأعلى

  3. http://www.getios.com/ هذا رابط مباشر للتحميل السوفت وير وطريقة التثبيت هيا ادخال اجهاز بوضع الداونلود موود وبعدها نضغظ على شفت في لوحة المفاتيح ومن ثم نضغظ على على التحديث في الايتيونز ومن ثما نختار السوفت وير الذي حملناه وشكرا

  4. أخي التحديث متوفر نعم لكنها تفرق في الحصول على كل المميزات أو بعضها، يمكنك مراجعة المقال بالأعلى لمعرفة ما الذي ستحصل عليه وما الذي لن يصلك، تحياتي

  5. تأثيرات ومرشَّحات الكاميرا هاذي الخاصية متوفرة على الايفون 4S ايضا لمن تكن موجوده في اصدارات البيتا الولى لكن تم اضافتها مؤخرا من ios beta 5 إن لم اكن على خطأ لكنها الان متوفرة من واقع تجربة شخصية :)

  6. عندي الاصدار 3 1 6 هل يوجد له جلبريك او هل سياتي قريبا لاني اريد التحديث الى ios7 ارجو الجواب باسرع وقت

  7. انا حملت النسخة الجولد الخاصة بلمطورين قبل صدور النسخة المستر وشغالة تمام بس النسخة النهائية نزلت ومجاش تحديث
    حد يقولي اية الفرق بين النسخة الجولد والجولد مستر

  8. ملاحضة علي برنامج تحديت ios7 يتعلق بالرسائل لختيار مجموعة من الاصدقاء في ان واحد

  9. ملاحضة علي برنامج تحديت ios7 يتعلق بالرسائل لختيار مجموعة من الاصدقاء في ان واحد ارجو ان ثصل هده الملاحضة الئ شركة الافون لاني لااسثطع ان اغير الافون بنوع اخر وشكرا

  10. عندي آيفون 4 و خايف بعد التحديث يصير الهاتف بطيئ
    في حدا حدث جهازو و صار بطيئ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى