الأخبار

رسمياً: هاتف بلاك بيري زد 30 بشاشة 5 بوصة

بلاك بيري زد 30

كما كان متوقع، أعلنت بلاك بيري اليوم رسمياً عن هاتف بلاك بيري زد 30 من فئة الفابلت، وأكَّدَت الشركة أنه قادم مع أحدث نظام تشغيل بلاك بيري 10.2.

وفقاً لما ذكرته الشركة الكندية، سيتم طرح بلاك بيري زد 30 للبيع ابتداء من الأسبوعِ المُقْبِل في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط – مرحى! – وجميع الدول الأخرى في موسم العطلات.

بلاك بيري زد 30 يحمل شاشة لمس مقاس 5 بوصة سوبر أموليد، وهي بالطبع عالية الدقَّة وتدعم 1080p، مع بطارية ليثيوم آيون سعتها 2880 مللي أمبير، التي من المفترض أن توفِّر ما يصل مدته إلى 25 ساعة من ساعات الاستخدام.

وقال كارلو كياريللو – نائب الرئيس التنفيذي لمنتجات بلاك بيري – أن ” الجديد في بلاك بيري زد 30 هو أنه تمت صناعته من أجل توفير تجربة قوية للمستخدم على المنصة العاشرة لأجهزتنا، مع مميزات قوية مثل Blackberry Hub وقدرات اللمس الرائعة مع لوحة المفاتيح وأسلوب التصفُّح الجديد “.

علاوة على ذلك، كما ذكرنا من قبل، يأتي أحدث زد 30 مع نظام التشغيل بلاك بيري 10.2، والذي يتضمَّن الكثير من المُمَيِّزَاتِ الجديدة ومئات التعديلات والتحسينات.

من أهم هذه الخصائص الجديدة هي تنقية الصوت الطبيعي – قادمة كجزء من بلاك بيري 10.2 – التي ستجعل دردشات الصوت والفيديو على BBM تبدو طبيعية وأكثر واقعيّة.

سيأتي الفابلت الجديد مع معالج 1.7 جيجا هرتز رباعي النواة، فضلاً عن 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويشمل الهاتف أيضاً منفذ لبطاقة زيادة الذاكرة (تصل إلى 64 جيجا بايت).

يحمل بلاك بيري زد 30 ميزة فريدة أختم بها، وهي أحدث التقنيات الهوائية antenna technology، التي يُقال عنها أنها تُحَسّن من الاتصال بين المُستخدمين في المناطق ذات الإشارة المُنْخَفِضَة.

بانتظار الهاتف الجديد، الذي أظن أنه سيحمل ثمناً باهظاً.. للغاية!

المصدر

‫9 تعليقات

  1. اللي تشوفوه شباب :) أنا كاتب بالعربية “عالية الدقة” وهي معنى HD، يعني لم أكتب بالإنجليزية لا HD ولا fHD :)

  2. :) من قال إن دقة 1080p تنحصر فقط في شاشات FHD ؟! يُرْجَى تصحيح معلوماتكم بارك الله فيكم، نعم هناك شاشات fHD ذات دقة مُمُائلة وهو عند بداية هذا المصطلح في عام 2011، لكن ظهرت العديد من الشاشات HD بنفس الدقة، الفيصل هنا والذي يوضح هذا من ذاك هو كم بيكسل×كم بيكسل :).. تحياتي للجميع

  3. تم وضع اخبار عن الجهاز في حساب الانستاغرام مخصص للاندرويد والبلاك بيري android_bb

  4. تم وضع اخبار عن الجهاز في حساب الانستاغرام مخصص للاندرويد والبلاك بيري android_bb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى