مايكروسوفت تُعْلِن عَنْ أسعار إصدارات ويندوز 8.1

مايكروسوفت تكشف عن أسعار ويندوز 8.1

في خطوة كان ينتظرها العديد من المستخدمين، أعلنت شركة مايكروسوفت عن تفاصيل تسعير ويندوز 8.1 – أول تحديث رئيسي لويندوز 8 – والذي سيتم كشف النِّقَاب عنه يوم 18 أكتوبر 2013.

وفي حين سيتم تقديم نظام التشغيل ويندوز 8.1 للتحميل المجاني لمستخدمي ويندوز 8، فإن الذين يرغبون في شراء نظام التشغيل بشكل منفصل يمكنهم القيام بذلك عن طريق الدفع لشراء المنتج على أقراص DVD أو تحميله من موقع مايكروسوفت.

في كلتا الحالتين، سيتوفَّر ويندوز 8.1 بسعر 119.99 دولار، في حين سيتم بيع الإصدار الاحترافي منه Pro بسعر 199.99 دولار في الولايات المتحدة، وقالت الشركة قد تختلف الأسعار حسب السوق.

وكما نرى، السعر يتشابه إلى حَدٍّ كبير مع ويندوز 8، وادَّعَت عملاقة التكنولوجيا أنها ترغب في أن يكون نظام التشغيل الجديد مُتَاح لأكبر عدد من الناس قَدْرِ الإمْكَان.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت مايكروسوفت أن مستخدمي ويندوز 7 الذين يرغبون للانتقال إلى ويندوز 8.1 سيكونوا قادرين على القيام بذلك عن طريق استخدام خيار الترقية Upgrade من داخل النظام، والذي سيجلب جميع الملفَّات الخاصة به، لكنهم سيضطرُّون إلى إعادة تثبيت جميع تطبيقات سطح المكتب.

ومن ناحية أُخْرَى، بالنسبة لمستخدمي ويندوز إكس بي وفيستا فإنهم سيفقدون كافَّة الملفات الخاصة بالنظام القديم، وكذلك الإعدادات والبرامج.

وقالت مايكروسوفت ” لم يتم تصميم ويندوز 8.1 للتثبيت على أجهزة تعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي أو ويندوز فيستا، وعلى الرَّغْم من أن النظام الجديد لا نوصي باستخدامه على تلك الأجهزة القديمة، يجب على المستخدمين الذين لا يزالون يرغبون في الترقية من ويندوز إكس بي أو فيستا شراء أقراص DVD بدلاً من التحميل عبر الإنترنت، وهذا هو أفضل خيار لهم “.

أخيراً وليس آخراً، سيُسْمَح للعملاء الذين يشترون أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1 الانتقال إلى إصدار Pro بسعر 99 دولار، في حين أن الترقية إلى Media Center سيتوفّر بسعر 9.99 دولار فقط.

المصدر

  • Mutaz Z

    أنا عندي Windows 8 Pro منذ بداية العام الحالي , و لم أجد سوى Windows 8.1 Preview , ممكن أحد يقول لي كيف أستطيع تنزيل Windows 8.1 ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك