إحصائيات قوقل لن تدعم إنترنت إكسبلورر 8 نهاية عام 2013

برنامج إحصائيات قوقل سيدعم فقط إنترنت إكسبلورر 9 و10 و11
برنامج إحصائيات قوقل سيدعم فقط إنترنت إكسبلورر 9 و10 و11

قوقل ترى أن متصفح إنترنت إكسبلورر 8 صار يُعاني مِنْ كبر السن، لذلك أعلنت عملاقة البحث أنها ستسقطه من دعم برنامجها إحصائيات قوقل Google Analytics قريباً، على أن يكون ذلك بحلول نهاية العام الجاري.

هذا يعني أن أي شخص يريد الوصول إلى لوحة الإحصائيات والتحليلات لابد أن يستخدم الإصدارات الأخيرة للمتصفح، وهي إنترنت إكسبلورر 9 و10 و11، وهذا لا يعني أن برنامج إحصائيات قوقل لن يُسَجّل حركة المرور عبر إنترنت إكسبلورر 8 بالطبع، فإن ما أعلنت عنه قوقل لا يشمل سوى لوحة تحكم تطبيقها التحليلي.

وأوضحت قوقل ” قررنا أن نقوم بذلك لأمرين مُهمّيْن، أن نسير على وتيرة سريعة تسمح لنا بابتكار مميزات جديدة لمنتجنا، وتيسير اعتماد أحدث تقنيات الويب في تصميم إحصائيات قوقل، هدفنا النهائي هو توفير تجربة متفوِّقَة للمستخدم “.

قوقل لديها سياسة صارمة، والأمر لا يتعلَّق فقط بإنترنت إكسبلورر فقط، بل ستدعم الشركة اثنين أو ثلاثة إصدارات رئيسية لأي متصفح آخر، بما في ذلك كروم وفايرفوكس وأوبرا، لحسن الحظ، هذه ليست مشكلة طالما أننا نعتمد على التحديث التلقائي للمتصفحات.

المصدر

  • Audai Al Shawabkeh

    اخ عمران انا ملاحظ انك في نشاط كبير هاليومين متابع كل جديد الله يعطيك العافيه
    انا بشوف انو متصفح اكسبلولر كل مالو لورى يعني في ضياع فاير فوكس وقول كروم اثبتو في وقت قصير ناح اكبر من باقي متصفحات بدعمهم لامور و تطبيقات كثيره ولا ننسى سرعه التصفح من هذه المصتفاحات حتى اني استغربت انا من اشهر قليله صدرت دراسه بان متصفح اكسبلولر بانه افضل متصفح للحفاظ على خصوصيه

  • أحمد عماد أحمد

    انا اتفق مع كلام حج عدي

    تقبل مروري 🙂 و هذا ما يجعل جوجل دائما في الصدارة .. هو انها تطور نفسها كل يومـ ..

    تحياتي لك

تعليقات عبر الفيسبوك