سيارة قوقل ستريت فيو تصدم ثلاث شاحنات في إندونيسيا!

سيارات قوقل Street View

وقع ذلك في إندونيسيا، حيث كانت الأمور هادئة في منطقة بوجور على مشارف العاصمة جاكرتا، وكانت سيارة قوقل ستريت فيو Google Street View من نوع سوبارو هاتشباك تسير للقيام بمهامها من تصوير للشوارع هُنْا وهُنَاك، وسائقها الإندونيسي هادئ البال طيب النفس صافي القلـ.. وكراااشششش! لقد صدم شاحنة، عادي! نعم هذا أمر عادي، على الأقل بالنسبة للأمور الغريبة التي حدثت بعد ذلك، يظل الأمر عادي!

رَوَى هيندرا جوناوان – قائد العمليات بشرطة حي بوجور – بقيَّة الأحداث لوكالة فرانس برس الإندونيسية، وقال ” إن سائق سيارة قوقل رافق سائق الشَّاحنة إلى الكراج، لكنه كان خائفاً من أن تكون رسوم التصليح مُرْتَفِعَة، لذلك أخذ سيَّارته التَّالفة وهرب! “.

واستطرد جوناوان ” وحينها استقلّ السائق المُتضرِّر شاحنته هو الآخر وظَلَّ يُطارده نحو ثلاثة كيلومترات، لتصدم سيَّارة قوقل شاحنة صغيرة أخرى! “.

وأضاف ” إنه حاول الفرار مرة أخرى، لكن سُرْعَان ما اصطدمت سيَّارته بشاحنة ثالثة أخرى كانت متوقفة على جانب الطريق، إلى أن يئس من محاولات الهروب الفاشلة “.

وتم اعتقال الرجل، الذي رفض إعطاء اسمه إلى الشُّرْطَة، وقوقل لم تَقُمْ بالاتصال أو التعليق على الأمر، بعد المتاعب التي تعرَّضت لها في السَّابِق، أتذكر موقفها المُخْزِي بعد أن ظهرت صور لزوجين أستراليين وقت علاقتهم الحميمة، ودفعت حينها غرامة قدرها 7 ملايين دولار! بسبب جمعها لبيانات الناس الشخصية دون تصريح.

لنعود إلى السائق – الذي بَدَا لي أنه كان يظن نفسه أحد أبطال Grand Theft Auto 😀 – قال جوناوان ” وقد تَمَّ إطلاق سراحه، وعند فرز جميع المدفوعات التي عليه، وجد أن مُعْظَم الأضرار كانت لأول شاحنة، والتي بلغت 200 ألف روبية “.

هل تعلمون 200 ألف روبية تساوي كم من الدولارات؟ 17.5 دولار!! أعتقد أن السائق – الخائف – لو كان يعلم ذلك، لصدم ثلاثة أخرين حتى يُكمل الخمسين!

المصدر

  • Max Hks

    يخرب بيته خرب الدنيا عشان خراب سيارة وحدة

  • Mayed

    هههههه والله العظييم ان المقاال صحح

  • ayoub abbous

    يعني نسختو الخبر وحطيتوه متل ما هو بس مترجم

    بقت معكم عالصورة !!

    انا رح حطها
    http://www.neowin.net/images/uploaded/afp.jpg

    • Tamer Imran

      هَدَانا الله وإياك، انت تقول “نسختوا” الخبر وحطيتوه “مثل ما هو” بس مُترجم..

      الخبر يتم إعادة صياغة من أوله لآخره بأسلوب الكاتب؛ فلا تتهم وتقلل من شأن جُهْد الكُتَّاب، هذا شيء..

      الشيء الآخر، بالنسبة للصور، هل تضررت أنت من وجود صورة غير الموجودة بالمصدر؟

      نصيحة لك أخ أيوب وغيرك ممن يقوم بتعليقات مُشابهة: يُرجى عدم رمي الاتهامات جزافا، والاهتمام بالخبر ونصُّه ومحتواه أكثر من أمور على الهوامش والتي تعود لرؤية الكاتب..

      تحياتي

      • ayoub abbous

        أولاً تعليقي ليس اتهام
        ثانياً الصورة لمصداقية الخبر وتعتبر مكملة للخبر وليست هامش ابداً
        ثالثاً تعليقي يندرج تحت قائمة الانتقادات الغير مؤذية وذلك صادر من اهتمامي بالموقع واتمنى ان تتقبل اي انتقاد يأتيك مستقبلاً حتى تستطيع النجاح والتقدم في عملك
        تحياتي

      • Tamer Imran

        أخ أيوب أنت تلقِ كلام جزافاً مرة أخرى، تتهم وتقول ما اتهمت، نحن نتلقى الآلاف من عبارات النقد، قليل منهم الهادف ونقبله لما ذكرته أنت حتى ننجح ونتقدم في أعمالنا ونصحح ما نخطئ فيه..

        لكن لما تقول إننا “نسخنا” هذا اتهام، ولما تقول إننا حطينا الخبر “مثل ما هو” هذا اتهام، ولما تقول “بس مترجم” هذا اتهام وتقليل من مجهود الكاتب..

        نحن الحمد لله لا ننسخ أخبار، ولا نضعها مثل ما هي مترجمة فقط، أي كاتب بعالم التقنية يعيد صياغة الخبر ولا يكتبه كما هو أو يترجمه فقط وخلاص مثلما ذكرت أنت..

        انت صنفت تعليقك إنه غير مؤذي، هو كذلك، لكنه أيضاً غير بناء، تتهم ثم تلق نصيحة!

        غيرك اللي قدر العمل كان يقدر يقول “لو كنتم أرفقتم الصورة الموجودة بالمصدر لكان أفضل” هذا نقد بناء، بل في حقيقة الأمر نصيحة، لكن أسلوبك في النقد هو الذي يحدد من أمامك سيقبله أم لا، ويفسره بأنه نقد أم هو مجرد طعن مثل غيرها من الطعونات..

        وعلى كل حال، إن لم يغضبك كلامي، سأعتبر أن ما ذكرته من “اتهامات” ما هو إلا عدم قصد لظاهر معاني تلك الكلمات..

        تحياتي أخ أيوب

      • علي gzw

        كلامك كثير ع الفاضي والله الرجاء حاب يوضح ويكمل المقاله . وانت زعلت

      • Tamer Imran

        انت شايفني زعلان؟ 🙂

        كل اللي باعمله إن اللي استشعر فيه إنه داخل ينقد لمجرد النقد مش النصيحة باكلمه بأسلوب حاد مش أكتر..

        لكن الحمد لله ما بنزعل لإننا أخدنا على كده كتير، بس مشكلتكم إنكم اللي داخل يتهم واللي داخل يجامل، والصراحة أوقات ما اهتم للتعليقات من هذا النوع وأوقات أحب احكي بالطريقة ياللي نسميها الوش الخشب..

        وعند كلامي برضه، اللي ما يغضبه كلامي بيكون هوا اللي صادق، واللي بيغضب يبقى كيف مانا ذكرته 🙂

        واعذرني ع الكلام الفاضي يا سيدي

        سلام

      • عابر سبيل

        أنا مع تامر من أن كلام أيوب ليس بنقد بناء ولكن جارح،، مدري شنو يريد تغير الخبر مثلا، الترجمة بحد ذاتها تغيير في أسلوب الخبر نفسه فليس ترتيب الكلمات هو نفسه،، أكيد يعني الكاتب بترجم ويضيف أسلوبه وهذا ليس بنسخ، وحتى لو كان نسخ الكاتب ما نسبه إلى نفسه من أنه مبتكر الخبر ولكن ناقل للخبر لأنه ما كان موجود في أندنوسيا وشاف الحادث، وإذا كان أيوب يقول أنه مجرد نسخ رجاء ترجم الخبر المنسوخ بدون ما ترجع للمقال، وأنا متأكد 100% من أنه من المستحيل أن يكون نفس الصياغة حتى لو كان لنفس الكاتب فما أدراك بكاتب مختلف..
        أكرر شكري لأصحاب الموقع وأسلوبهم الشيق

      • علي gzw

        انا اتابع مقالاتك باستمرار فيها اشوي من التحيز وليس بكثير من الانصاف في مجالك التقني اي في التدوين عن التقنيه كل اللي نتمناه نحن القراء ان نجد مقاله مناسبه وبدون تعصب لاي تقنيه اتمنى لك كما يكتب في بعض المعاملات السريه(٠) انتهى

      • علي gzw

        عفواً: اتمنى لك التوفيق

  • يزيد العلي

    شكرا تامر عمران , المدونة ابدا لاتستغني عنك 🙂

  • cranknet

    أظن أنها كذبة ملفقة ، لماذا يا ترى يهرب سائق السيارة و هو يعلم أنه يعمل لصالح شركة تعرفها حتى الحمير، هذا طله لانهم يريدون تعويض من قوقل. مجرد رأي.

تعليقات عبر الفيسبوك