بين آيفون 5 إس وآيفون 5 سي: مقارنة التصميم [بالصور]

0

أعلم ذلك! شاهدنا العديد من مقارنات التصميم بين آيفون 5 إس والهواتف التي تُنافسه أمثال جالاكسي إس 4 وإتش تي سي ون وبقيّة الوحوش الأخرى، ولأن الآيفون صاحب التكلفة الأعلى – آيفون 5 إس – لن يشتريه الجميع، قامت شركة أبل في 10 من سبتمبر بالكشف لأول مرة في تاريخها عن اثنين من الإصدارات الجديدة.

أبل الآن تبذل جهدها لتوضّح لنا هذا التمييز: بين مستخدم آيفون يعيش حياة الرَّفَاهِيَة، رجل أعمال أو صاحب مؤسسة أو سيدة ذات منصب على سبيل المثال، وبين بقيَّة الجماهير التي تشتري منتجات أبل من أجل المُتَّعَة التي يحصلون عليها عند استخدامها.

وتلبِيَة لطلبات الجُمُوع، كشفت أبل هذا العام النِّقَابِ عن آيفون 5 إس وآيفون 5 سي على حَدٍّ سواء، مع مميزات جديدة وتصميم مُختلف.

كذلك السِّعْر، بينما أن آيفون 5 سي ليس هو بالتأكيد أرخص هاتف ذكي بإمكانكم شراءه، إلا أنه من المؤكَّد أنه أرخص – وأحدث – آيفون أنتجته أبل.

آيفون 5 إس مع Touch ID وبصمات الأصابع، وكاميرا ذات مميزات فائقة – ذكرنا جميع التفاصيل في تغطية مؤتمر أبل 2013 وملخص المواصفات كاملة لمن أراد أن يطل برأسه عليه! – تلك المواصفات تَتَّجِه بِوُضوح نحو المستخدم الذي يرغب في امتلاك أفضل الهواتف الذكيَّة، والذي يريد أن يكشف أنه يملك هاتف وكأنه مصنوع من “الذَّهَب”.

1

آيفون 5 سي مع هيكله المصنوع من البولي كربونات صاحب الألوان الزَّاهِيَة، وأغطية وخلفِيَّات تُطَابِق لون الهاتف، ومواصفات أقل – الكُلَّ يعلم ذلك! – كل ذلك يٌشير إلى أسلوب أبل الجديد في التسويق، وإتاحة أحد متطلبات المستخدمين، وهي الألوان المختلفة بعيداً عن الأبيض والأسود.

2

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالألوان والمواد الخام، التصميم أيضاً الذي اتَّخَذَتْه أبل مع الهاتفين رغبت أن تؤكد وجود اختلاف حقيقي بين آيفون 5 إي وآيفون 5 سي.

لمن ينظر إلى آيفون 5 إس سيجد أنه مصنوعاً من الألومنيوم – حتى لمعانه يُظهر ذلك – مع خطوط مستقيمة وحَوَاف حَادَّة، فضلاً عن ثلاثة خيارات للألوان التي تتناسب تماماً مع أناقة ملابس الرجال والنِّسَاء.

3

4

5

وعلى الجانب الآخر، نجد آيفون 5 سي مع ألوان مُشْرِقَة، وحواف مائلة ومشطوفة، وزوايا مُستديرة، وبالطبع المُلْحقات مثل الأغطية التي تحمل لون مُمَاثل وتصميم جديد؛ كلها تُشعركم بالبهجة والسعادة عند رؤيتها.

6

7

8

أبل لم تأتِ بأكثر من ذلك للآيفون، البعض راضِ تماماً عن ذلك، والبعض الآخر كان يطمح في ثورة تقنية جديدة، رُبَّمَا أبل تتعرَّض لضغط شديد من أجل ابتكار ما هو أفضل في المُستقْبَلِ القَريب، لكن يظل آيفون 5 إس وآيفون 5 سي خطوة متطوِّرَة في منهج أبل الجديد، بغضِّ النظر عن آثارها الجانبيَّة!

  • Digithack

    تغيير جيد لأبل, رائع أن تحصل على منتج رخيص بلاستيكي عليه شعار التفاحة.
    الضرر الأكبر على شركات مثل نوكيا وبلاكبيري واتش تي سي أما سامسونج فلن تتأثر كثيراً فلها حصتها السباقة في السوق!

  • ahmed abonaef

    ما شاء الله روعه الايفون واتوقع بعد اكس بيريا سوني انتهى الجلاكسي الصناعة اليبانيه اتقن وافضل من الكوريه

  • نصيحة

    ًاللي عنده جلكسي يكسره بس لايفكر يبيعه
    فيديو يوضح ” المصيبة ”
    والذي قام بالشرح صاحب محل جزاه الله خير

    http://t.co/78DzJrdu4x

  • ahmed abonaef

    اشكر جميع العاملين في عالم التقنية على الاخبار التقنية وانا متابع فقط واقول لكم جزيل الشكر والتقدير وفقكم الله

  • تحيا العلمانية

    عنجد انك معقد و فاشل و مكبوت نفسيا يعني ليه مغطي صورت البنت هي عورة ما هيك يا فاشل يا معقد الله يخلصنا من هيك عقول مصدية

    • Tamer Imran

      ربنا يسامحك :)…

    • لا اله الا انت سبحانك ..

      بقض النظر ان كان قصده ان البنت عوره او لا هو حط الموضوع يعرض الجوال مو يعرض البنت و ييقى شي راجع له يعني مالك دخل .. 🙂

  • q12
  • rami

    شركه ابل عم تستهين بعقول العملاء وعم تعتمد على اسلوب الدعايه والاعلام واسم الشركه العريق وبصراحه ماني شايف اي تطور باجهزت الايفون على عكس شركه موتوريلا

  • محمدفودة

    جميل جداً

  • محمد الحربي

    حساب رائع في تويتر يقوم بأرسال ادعيه واذكار يومية انصح بمتابعته
    PHTO_600D@

  • زهور الكون

    روووووعة ابل شكل الجهاز بس انا الي يخليني ماشتري منتجاتكم هيه انو مقدر اتراسل بي البلوتوث مع جهاز ثاني غير من شركة ايفون ياليت تسوون هاالمشكلة وشكررا

  • طارق احمد

    سلام كيفكم اخواني عساكم بخرين ابقا مسعدتكم وشكرا معي جوال الايفون فايف رحت اسوي له فرومات وبعد ما رضي يشتغل بيقا حساب وانا ما عندي حساب واش الحل وشكرا

  • Bent ALbalad

    مو بابلضروري اي انسان عنده تلفون يبيعه فانا مثلا ماعمري بعت اي تلفون استخدمته بحياتي عشان لا اواجه اي مشكله من اي نوع والايفون جد ما الاحظ اي تجدد فيه في اخر فترة حتى الجلاكسي اما البلاكبيري فتقريبا بطل حد يشترية غير نادرا مع العلم اني استخدمه لكن جهاز مو جديد لهم فبصراحة اكثر شركة احسها تتطور هي الموتو

  • Adeeb alktrani

    ارقه جهاز في العالم هوه الايفون ٥

تعليقات عبر الفيسبوك