NDP: إكس بوكس 360 الأكثر مبيعاً في أمريكا

مايكروسوفت إكس بوكس

يواصل جهاز إكس بوكس 360 (Xbox 360) من مايكروسوفت صدارته على قائمة أكثر أجهزة ألعاب الفيديو مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية للشهر الثاني والثلاثين على التوالي. ووفقاً لمجموعة NDP الأمريكية للأبحاث، فإن مبيعات جهاز إكس بوكس 360 قد وصلت إلى حوالي 96.000 وحدة خلال شهر أغسطس المنصرم، في حين وصلت مبيعات التجزئة للجهاز ومجموعة اللواحق والبرامج الخاصة به في الولايات المتحدة وفي نفس الفترة إلى 213 مليون دولار حسب نفس المصدر.

الجدير بالذكر أن جهاز إكس بوكس 360 يتمتع بقاعدة شعبية معتبرة، كما أنه استطاع أن ينافس منصة الألعاب الأخرى بلايستيشن 3 (PlayStation 3) من سوني، إضافة إلى تحقيقه لعدة جوائز خلال شهر أغسطس أهمها دخول 6 ألعاب على الجهاز قائمة أفضل 10 ألعاب على مستوى العالم من بينها لعبة: “Tom Clancy’s Splinter Cell: Blacklist”، و“Saints Row IV”، و“Minecraft”  وغيرها.

المنافسة بجهاز إكس بوكس ون

تحاول شركة مايكروسوفت الأمريكية البقاء ضمن قائمة الشركات البارزة والمنافسة في قطاع ألعاب الفيديو وهذا عندما كشفت مؤخراً عن جهاز إكس بوكس ون (Xbox One)  الذي سيكون متاحا في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر من العام الحالي وعبر 13 دولة هي: الولايات المتحدة الأمريكية، استراليا، النمسا، البرازيل، كندا، فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، إيرلندا، المكسيك، نيوزيلندا، اسبانيا، المملكة المتحدة.

هذا وتترقب مايكروسوفت أن يحقق جهازها الجديد نجاحاً كبيراً، حيث يتوقع نائب مدير قسم التسويق لأجهزة إكس بوكس يوسف مهدي أن تتوسع قاعدة اللاعبين والمستخدمين في منطقة أوروبا إلى حدود 200% خصوصاً وأن شركة مايكروسوفت تمكنت من حصد أكثر من 100 جائزة زيادة إلى جذب الكثير من الشركات ومطوري الألعاب خلال حدث E3، والذين سيقومون بتوفير منتجاتهم بشكل حصري لجهاز إكس بوكس ون كما وعدت مايكروسوفت.

المصدر

  • abdo

    الخطأ مكرر أكثر من مرة… NPD وليس NDP

تعليقات عبر الفيسبوك