مقالات

لماذا تعتبر ماجنتو Magento هي الاختيار الأفضل لإنشاء متجر الكتروني؟

Magento

أصبحت ماجنتو Magento  من أكثر الأسماء مصداقية وثقة في عالم إنشاء وتطوير مواقع المتاجر الالكترونية بلوحة التحكم CMS المتميزة التي توفرها. فإذا كنت تعتزم إنشاء متجر الكتروني، وحريص على إنشاء متجر متميز، فإن معظم مطوري الويب على الإنترنت سينصحون باللجوء إلى منصة ماجنتوMagento بلوحة التحكم CMS المتميزة الخاصة، فهي ليست مجرد لوحة تحكم قوية وحسب، ولكنها أيضًا تعرض واجهة استخدام جذابة، بالإضافة إلى سعة حلولها، فهي برنامج مفتوح المصدر open-source ومتاح للتحميل والتعديل مجانًا على الإنترنت.

مواقع التجارة الالكترونية أخذت أكبر مشاركة وانتشار من المستخدمين على الإنترنت أفضل من أي نوع آخر من المواقع على الإنترنت على الإطلاق. والشق الأفضل في المتاجر الالكترونية على الإنترنت أنها تسمح لك باكتشاف الآلاف من المنتجات والخدمات، وقراءة وصف العديد من المنتجات باستفاضة، ومقارنة الأسعار لنفس المنتج مع العلامات التجارية الأخرى، بل ونفس العلامة التجارية ولكن من مواقع مختلفة، ثم في النهاية – بكل بساطة – الضغط على زر الشراء Buy وإنهاء العملية بأكملها في دقائق.

لماذا نستخدم ماجنتو Magento لتطوير وإنشاء أي موقع تجارة الكترونية؟

  • إمكانية التعامل مع أكثر من متجر في نفس الوقت: واحدة من أبرز خواص ماجنتو Magento على الإطلاق وهي إمكانية إدارة أكثر من متجر الكتروني من لوحة تحكم واحدة. لا يهم الآن إذا كنت تملك متجر واحد أو تدير 5 متاجر أو تملك 10 متاجر في نفس الوقت، فقد أصبحت إدارة هذه المتاجر كلها برهن ضغطة زر واحدة مع ماجنتو Magento. فمع ماجنتو Magento تستطيع امتلاك أكثر من دومين، بعناوين IP مختلفة، والكثير من شهادات الحماية التي تضمن لك سلامة المتجر من الأخطار المعتادة.
  • عدد لانهائي من القوالب: تخصيص القالب الذي سيظهر عليه المتجر الالكتروني يعتبر الميزة الكبرى الثانية لمنصة تطوير وإنشاء المتاجر الالكترونية الخاصة بـ  Magento. تستطيع اختيار المشهد المفضل لك، بالقالب المفضل ثم تقوم بعمل تهيئة له ليتوافق مع المتجر المختار. ليس هذا فحسب، ولكنك أيضًا تستطيع المبادلة ما بين القالب الدائم للمتجر وأي قالب مؤقت يرتبط بموسم معين (الأعياد – المواسم – المناسبات – …الخ)، كما تسمح لك بتحميل أكثر من قالب – مجاني ومدفوع – من أكثر من مكان بما يتوافق مع البزنس الخاص بك.
  • اختيارات تصفح واستعراض للمنتجات أفضل للمستخدم: يعرض ماجنتو Magento مميزات ترفيهية إضافية تجعل تجربة تصفح المتجر الالكتروني المصمم بماجنتو Magento تجربة ممتعة، مثل عرض أكثر من صورة للمنتج الواحد، بالإضافة إلى عمل تكبير وتصغير لتلك الصور، بالإضافة إلى إمكانية عرض آراء المشترين السابقين والزوار في هذا المنتج. ماجنتو Magento يطور من تجربة التسوق لدى المستخدم حيث تم تصميم كل شيء في الموقع ليناسب مزاج الزائر. أما زر الإجراء CTO (Call To Action) فهو أكثر من رائع، فهو يتيح مرونة عالية بدءًا من فحص المخزون للكشف عن توافر السلعة، مرورًا بعروض بيعية أعلى Up-Sell حتى تبيع منتجات ذات صلة بالمنتج الذي يختاره العميل Cross-Sell، وغيره الكثير والكثير.
  • سهولة بث أوامر الشراء: العديد من المواقع تقدم إجراءات معقدة لإتمام عملية الشراء بما يهدد انصراف الزائر عن إتمام عملية الشراء وخروجه من الموقع. مع ماجنتو Magento تدرك جيدًا أن سهولة إتمام عملية الشراء للزائر من أفضل الوسائل لضمان أفضل عائد على الاستثمار ROI. فحينما تقوم بتطوير متجرك الالكتروني عن طريق ماجنتو Magento ستدرك حجم الإمكانيات التي توفرها لك من إنشاء ومعاينة وتعديل وإنجاز أوامر الشراء عن طريق لوحة تحكم الأدمن، تجولاً من الفواتير المتعددة إلى العناوين البريدية المتعددة، لا تقلق .. هناك الكثير والكثير مما توفره لك لوحة تحكم CMS ماجنتو Magento، بالإضافة إلى أن المستخدمين يستطيعون التحقق من ومراجعة دفعاتهم الماضية التي أتموها سابقًا.
  • متوافقة مع جوجل أناليتكس Google Analytics: كيف يمكنك أن تحيا على الإنترنت بدون جوجل أناليتكس؟ بل إنني أظن أنه لو قامت جوجل بتحويل هذه الخدمة من خدمة مجانية إلى خدمة مدفوعة، لن يتردد مدراء المواقع في الاستثمار فيها كما فعلت من قبل مع تطبيقات جوجل Google Apps. جوجل أناليتكس أحد الجوانب المهمة لإدارة أي متجر الكتروني ومتابعة أداءه المنتظم. هذا سيساعدك على فهم الأداء العام للمتجر. هناك مجموعة رائعة من التقارير التي لا غنى عنها لك، مثل تقارير الضرائب، تقارير عربات الشراء المهجورة (التي لا يستخدمها الزوار)، أكثر المنتجات مشاهدة من الزوار، أكثر المنتجات شراء، …الخ.
  • رائعة للتسويق: ميزة أخرى لا غنى عنها لأي نوع من أنواع الأعمال، ولأي شركة في أن تعطي أهمية كبرى لهذا الجانب .. التسويق. ماجنتو Magento لا تساعدك فقط في زيادة المبيعات وجني الإيرادات، ولكن أيضًا لديها أدوات غاية في الروعة والقوة لدعم العملية التسويقية مثل Up-Sells و Cross-Sells والتي تحث الزائر على شراء منتجات أكثر. وأيضًا عناوين الـ URL صديقة لمحركات البحث في ماجنتو، وهي ميزة لا يمكن تجاهلها، وكذلك قواعد التسعير المرنة لدى ماجنتو Magento تجلب المزيد من العملاء بشكل أكثر سهولة.

نحن في فلفل كوميرس نعتقد أن تجربة استخدام منصة ماجنتو Magento لتطوير المتاجر الالكترونية تُعد بحق تجربة ممتعة وننصح الجميع بالاعتماد عليها.. أما في حالة أردت أن تستخدم خدمات تجارية لبناء متجرك فننصحك بالاعتماد على شركة خاصة أو مطور متخصص يعرف ماجنتو ويفهم الفروق الدقيقة بين تطوير متجر الكتروني، وموقع عادي، ويقوم بعمل موقع متجر الكتروني لكم كما ترغبون بالضبط.

ما رأيك؟ هل توافقنا الرأي أن ماجنتو هي أفضل منصة للمتاجر الالكترونية؟ شاركنا بأفكارك عبر التعليقات.

ملاحظة: هذا المقال يحتوي على روابط اعلانية.

‫16 تعليقات

  1. وما هو الأفضل إنشاء متجر خاص عن طريق مبرمج ومصمم او التعاقد مع شركات تقدم منصات تجارة إلكترونية جاهزة ومدفوعة ؟

  2. شكراً لتعليقك.. برأيي القرار يعتمد على متطلبات المشروع ومدى قدرة المصمم أو الشركة على تنفيذها.. كذلك فإن الميزانية قد تلعب دوراً مهم في اتخاذ القرار.

  3. ماجنتو يحتاج سيرفر استضافة بمواصفات خاصة. هذا أمر في غاية الاهمية لو أردت الاستفادة منه بالشكل المطلوب. لا تجعل هذا الامر سبب لتخليك عن هذه القوة الهائلة والخصائص المميّزة.

  4. أوافق الأستاذ يوسف، وفي حالة وجود مشروع لديك وتحتاج برمجة خاصة يمكنك الاستفادة من بعض الشركات العربية المتخصصة في البرمجة مثل شركة innokeen.com

  5. هل ماجنتو يتفوق على الاوبن كارت ؟ وماهي ابرز الفروقات ؟
    علما انك سبق ومدحت الاوبن كارت وتنصح فيها بشدة في احد مقالاتك

  6. مشكور أستاذ يوسف على نصائحك .. وانطلاقا من هذه المنصة بأستشيرك : كم سيكلفني الموقع إذا تعاقدت مع شركتك مثلا لعمل موقع بيع اكسسوارات يعتمد على منصة ماجنتوا .. حتى أعرف هل أمضي قدما لكي أرى النجاح معاكم أو أنتظر ؟؟؟

  7. مرحبا أخي.. بالطبع الامر يعتمد على المطلوب. أفضل أن تتواصل معنا عبر موقع فلفل كوميرس أو طلب استشارة مجانية حتى نتحدث ونتفق. ما رأيك؟

  8. بالتأكيد ماجنتو يتفوق. الاوبن كارت جيد جداً وفي تحسن مستمر (حديثا انطلقت نسخة 2 المتجاوبة مع الجوال) وهو اسهل للاستخدام ومتوافق مع العربية. المشكلة أو الفرق هو تتعدد المتاجر وتعدد البائعين و دعم عدد لا منتهي من المنتجات. هذه الامور مثلا غير متوفرة في أوبن كارت. لذا قبل أن تحدد السكربت عليك أن تعرف ما الذي تريد تحقيقه أو بنائه بالضبط ومن ثم تقرر ماذا تستخدم. نحن ندعم السكربتان ولدينا عملاء كثر يستخدمون أوبن كارت.

  9. بالتأكيد الاوبن كارت خيار جيد أيضاً. ودعمي للماجنتو لا يعني أن الاوبن كارت تغيّر أو اصبح سيئ. كما أوضحت في اجابة سابقة الاوبن كارت مناسب جداً لبعض المتاجر ولكن ليس جميعها. هناك أنواع متاجر وخصوصا الكبيرة ذات عشرات ألاف المنتجات أو تلك التي تعتمد على البيع للتجار B2B التي من الافضل بكثير لها أن تستخدم ماجنتو وليس أوبن كارت.

  10. يا شباب الرجل هذا نصاااااااااااااااب
    ما حد يشترى منه حاجه
    يمكن تكون المقاله كلامها صحيح ولكنه بيسوق للتعريب اللى يبيعه ب 1000 دولار وهو فى الاساس ليس ملكه
    وانا اقولها له على الملىء لكى لا يظن اننى اتبلى عليه
    رجع ال 27 الف جنيه بتوع احمد محمود يا حرامى
    اللهم بلغت … اللهم فاشهد

  11. شكرا بوسف علي الماقاله الرائعه . ماجنتو بالفعل سكريبت قوي جيدا و لكن به بعض العيوب مثل المتطلبات العاليه جيدا للإستضافه و التي قد تكلف أكثر من 150$ شهريا للإستضافه لموقع يستقبل حوالي 100 زائر يوميا و هي تكلفه عاليه جيدا مقارنتا و بسكريبتات أخري أيضل الماجنتو شديدة التعقيد من الناحيه الفنيه و التطوير بها يحتاج لمبرمج ذو مهارت عاليه نوعا ما . أرشح إستخدام ما يعرف ب SAAS أو Software as service وهي أن تقوم بإستخدام إسكريبت يتيح لك إنشاء متجر رائع و كامل الخصائص عن طريق إشتراك شهري يشمل كل الخدمات الفنيه من إستضافه و غيره و يضمن لك التطوير المستمر و المجاني علي المتجر و غيرها من المزيا للأسف لا يوجد العديد من الشركات العربيه التي تقدم هذه الخدمه و لكن من الشركات الرائده في هذا المجال في الوطن العربي هي http://www.expandcart.com/ar/
    شكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى