تويتر تتقدم للدخول في الاكتتاب العام

في المستقبل غير البعيد – جداً! – ستكونوا قادرين على شراء حصة من أسهم تويتر ، حيث رفعت الشركة السريّة حول تقديمها بطلب للاكتتاب العام، وذلك في ظل القواعد التي تسمح لها بالكشف علناً عن مثل تلك الأمور.

 

تويترعادة، عندما تُعلن الشركات عن خطط للاكتتاب العام، لابد أن يقوموا بإيداع S-1، ولمن لا يعلم، S-1 هي الأوراق المالية التي تستخدمها الشركات لتقديم تفاصيل حول مخطط الاكتتابات العامة الأوّلية الخاصة بهم، ومع ذلك، الشركات التي لديها أقل من 1 مليار دولار من العائدات من الممكن أن تتقدم بطلبات سرية، هذا الأمر هو ما ينطبق على تويتر بالطبع.

المصادر المُطَّلِعَة على ما يدور بِخُلْد تويتر أخبرتنا أن الشركة قد حصلت مؤخَّراً على عطاءات مُقَدَّمَة من صناديق التحوّط لشراء الشركة كلها بما يتراوح بين 26 دولار: 28 دولار للسهم، مما يُقَدّر قيمة تويتر بـ 14 مليار دولار، مما يعزز قدرة شركة تويتر على المنافسة مع أمثالها مثل قوقل وفيس بوك وياهو.

ونفت الشائعات ما يتعلق بشأن تويتر وقيامها بأي طرح عام أولي لفترة من الوقت، ومع ذلك، كان هناك الكثير من الضجّة حول مسألة اكتتاب شركات التكنولوجيا بشكل عام خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي بدأت مع اكتتاب موقع فيس بوك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك