سوني تقوم بطرح جهاز PS Vita الجديد في اليابان

vitanewdsc09500matsmith600_620x340

قامت شركة سوني خلال مؤتمرها الذي عقد اليوم بطوكيو بإطلاق نموذج جديد من منصة الألعاب PS Vita، والذي يحتوي على العديد من الإضافات مقارنة بالإصدار السابق من الجهاز، كما يأتي بشاشة LCD إضافة إلى أنه مصمم بشكل أنحف وبوزن أخف.

وقالت شركة سوني أن PS Vita الجديد سيكون متاح في السوق في العاشر من شهر أكتوبر وسيتوفر بعدة ألوان. كما أن سبب اختيار اليابان للإعلان عن الجهاز الجديد حسب مدير شركة سوني يرجع في الأساس لإستراتيجية السوق. فوفقاً لبعض البيانات التي جمعها موقع VG Chartz والتي أظهرت أن الشركة اليابانية قامت بالفعل ببيع وحدات أكبر من الجهاز في اليابان مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

إستراتيجية تسويقية

لم تكتفي شركة سوني بعرض منصة ألعابها الجديدة فقط، بل قامت أيضاً بالكشف عن بعض الألعاب التي ستكون بشكل حصري ومخصص لجهاز PS Vita الجديد مثل لعبة Final Fantasy X-2، وهذا في محاولة نحو إرضاء المستخدمين الشغوفين بمنتجات الشركة في مجال ألعاب الفيديو، زيادة على أن الإصدار السابق من الجهاز لم يرقى إلى تطلعات الجماهير.

منافسة داخل القطاع

يرى الكثير من المحللون أن لجوء سوني لطرح نسخة جديدة من جهاز PS Vita هو بغرض منافسة شركة نينتندو على قطاع منصات ألعاب الفيديو المحمولة، خصوصاً أن الأخيرة قد قامت في وقت سابق بإطلاق جهاز الألعاب المحمول 2DS والذي يحمل تجربة لعب مميزة مع تأثيرات تقنية الـ3D. كما تشير بيانات موقع VG Chartz أن مبيعات جهاز 3DS من نينتدو بلغت 33 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم مقابل ما يزيد عن 5 مليون وحدة فقط من أجهزة الـPS Vita.

المصدر   

  • 2DS vs 3DS

    the 2DS does not have a 3D option at all and it’s come way cheaper than the 3DS it’s estimated price is 110$

تعليقات عبر الفيسبوك