مراجعة هاتف Ascend P6 من شركة هواوي

نقدم اليوم مراجعة جديدة في عالم التقنية، و ستكون المراجعة الأولى لي في الموقع من نصيب هاتف  Ascend P6 من شركة هواوي الصينية، و سأطرح عليكم إنطباعاتي و تجربتي لهذا الجهاز، قراءة ممتعة للجميع.

التصميم :

شكل الجهاز أنيق و جذاب و يعتبر الأنحف في العالم حيث تبلغ سماكته ٦.٢ ملم فقط وزن الجهاز ١٢٠ جرام و تصميمه مشابه لتصميم جهاز الآيفون فايف، هواوي أضافت بعض اللمسات الخاصة لكي تتميز عن بقية الهواتف المحمولة مثل منفذ السماعات مغطى بقطعة من الألمنيوم، ويمكن أن تستخدم هذه القطعة في إخراج منفذ الشريحة و منفذ المايكرو إس دي فهذه إضافة مختلفة و جديدة ! لكن للأسف القطعة صغيرة جداً و يسهل ضياعها، ومن الملاحظ أن أزرار الصوت و زر القفل قريبين من بعضهم مما يسبب إرباك في استخدمها و بشكل عام جودة التصنيع بالهاتف ممتازة جداً.

الأداء :

معالج رباعي النواة بسرعة ١.٥ جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية (رام) ٢ جيجابايت.
من وجهة نظري أن الأداء جيد بالنسبة لجهاز آندرويد لكن بالنسبة لجهاز رباعي النواة يعتبر الأداء ضعيف و التطبيقات و الألعاب أحياناً لا تعمل بسرعة و تأخذ وقت طويل للتشغيل و حتى أثناء  تصفح الإنترنت ستلاحظ أن الجهاز بطيء في تحميل بيانات الصفحة و بطيء كذلك في التقريب بالصور و صفحات الإنترنت و في بعض الأحيان من الممكن أن تواجه بُطئ في التنقل بين التطبيقات.

البطارية :

البطارية تأتي بسعة ٢٠٠٠ ملي إمبير و  بعد تجربتنا للبطارية أظهرت النتائج بأن البطارية جيدة و تدوم البطارية بالعملي إلى فترة ما بين  ١٠ – ١٤ ساعة تقريباً و هذه المدة تعكس تجربتي خلال اتصالي  بشبكة  الواي فاي فقط و خلالها قمت بمشاهدة عدة مقاطع فيديو من  موقع اليوتيوب و حملت بعض التطبيقات من متجر جوجل بلاي و أمضيت معظم وقتي في برامج التواصل الإجتماعي مثل تويتر و الإنستجرام

[new_royalslider id=”7″]

الشاشة :

حجم الشاشة ٤.٧ إنش و تأتي بدقة ٧٢٠ في ١٢٨٠ و ٣١٢ من ناحية كثافة بكسلات،  بصراحة كنت متوقع أن الشاشة دقتها عادية بما أنها بدقة 720 بي و لكن بعد تجربتي إكتشفت أن الشاشة رائعة من ناحية دقتها و الوانها و سطوع الشاشة جداً ممتازة و راح يساعدك في رؤية الشاشة تحت ضوء الشمس و لكن مقارنة بالهواتف القوية مثل الجالكسي إس فور و الـ إتش تي سي ون تعتبر شاشات هذه الأجهزة أفضل بسبب أنها تأتي بدقة ١٠٨٠ بي لكن تعتبر الشاشة نقطة إيجابية لصالح الجهاز.

الصوت :

الصوت في الجهاز جيد و بصراحة لم الاحظ أي شيء مميز من ناحية السماعات لكن ما حيرني أن السماعات في الجهة السفلية من الجهاز فـ لو مسكته بقبضة يدك ممكن تغطي على السماعات لكن لن تلاحظ بضعف الصوت إلا لو ضغط بيدك على السماعات، وهذه المشكلة نفسها مع أجهزة سامسونج.

النظام و الواجهة :

الجهاز يأتي بنظام الآندرويد 4.2.2 و يأتي الجهاز مع واجهة خاصة به   وتتميز هذه الواجهه بكثرة القوالب والأشكال و أكثر شيء أعجبني بهذه الواجهة هو القرة على التحكم بكل شيء يدوياً مثل حركات التنقل بالشاشة الرئيسية و القدرة على تغيير الخط من نفس الواجهة دون الحاجة لتنزيل تطبيقات لتغيير الخط لكن  شكل الواجهة و الآيقونات غريب و غير متناسق مع هذه الواجهة الجميلة.

 يمكن الحصول على جهاز هواوي Ascend P6 من شركة موبايلي وبسعر 1599 ريال

الكاميرا :

الكاميرا الخلفية : ٨ ميجابكسل و تصور فيديو بدقة ١٠٨٠ بي و تأتي مع فلاش إل إي دي و تدعم التركيز التلقائي
الكاميرا الأمامية : ٥ ميجابكسل و تصور فيديو بدقة ٧٢٠ بي
الكاميرا جيدة نوعاً ما ،، لم الاحظ  شيء مميز أو مختلف عن بقية الكاميرات و دقتها جيدة من ناحية تصوير الصور و الفيديو ،، بالنسبة للكاميرا الأمامية بصراحة الكاميرا الأمامية ممتازة جداً و تعطيك نتائج جبارة و يأتي الجوال مع وضعية بيوتي مود و التي تعطي تحسينات تلقائية أثناء التقاط الصورة.
[new_royalslider id=”8″]

الخلاصة

الإيجابيات :

  • شكل الجهاز أنيق
  • نحيف و خفيف جداً
  • واجهة بعدة إختيارات و قوالب
  • شاشة بدقة عالية و الوان خلابة

السلبيات

  • أداء ضعيف بالنسبة لمعالج رباعي النواة
  • كاميرا عادية

مراجعة الفيديو

التقييم النهائي

تعليقات عبر الفيسبوك