أمازون: هاتفنا الذكي لن يأتي هذا العام.. ولن يكون مجاناً بالطبع

هاتف أمازون الذكي

أمازون تهوى أن تجعل الشائعات في راحة، هذا ما يبدو من خلال بيانها الأخير، موضِّحَة فيه أنه ليس لديها خطط لإطلاق هاتفها الذكي الخاص هذا العام، وأنهم إذا قاموا بذلك، يجب أن نكون متأكدين أنه لن يتم تقديمه مجَّاناً كما زعم البعض، وكما كُنَّا نَود أن تكون هذه الشائعة صحيحة!

ويأتي هذا البيان بعد أيام قليلة من خبر جيسيكا ليسين – كاتبة سابقة في صحيفة وول ستريت جورنال – والتي زعمت عن كشف تسريب حول هاتف أمازون الذكي، وقالت إن مصادر لها أخبرتها بأن الشركة على وشكِ الإعلان عن هذا المنتج الجديد، ولكن ربما ما كان هو الأكثر اهتماماً، أنها ادَّعَت أن المصادر أكدت بعزم أمازون لتقديم الهاتف الذكي مجَّاناً، مع عدم وجود أي عقود تابعة لأي شركة اتصالات، أو أي قيدٍ أو شرط.

كان الخبر يبدو قليلا جيد جداً ومقبول لأن يكون صحيحا، ولا سيَّما بالنظر إلى صمت أمازون طوال الفترة الماضية لخوضها في هذا القطاع، وفي حين أنها تمتَّعت بقدر كاف من النجاح مع أجهزة كيندل اللوحيَّة، فإن الهواتف الذكية مسألة مختلفة تماماً، ووفقاً لأحدث الشائعات التي سمعناها، أن أمازون كان لديها مشاكل في العثور على شركاء على استعداد لتحمّل مخاطر تصنيع الهواتف الذكية التي سيتم بيعها دون مُقابِل.

أمازون الآن سحقت كل هذه الشائعات، قائلة إنه ليس لديها أي خطط لإطلاق هاتف ذكي خلال الأشهر المتبقِّيَة من عام 2013، ولكنَّهَا أيْضَاً لم تنفي أن لديها خطط لوجود هاتف كيندل الذكي – هكذا وصفته أمازون – على الإطلاق، وإذا قامت بإطلاقه، تقول أمازون أنها ستفرض ثمناً له بالطبع، تماماً مثل مُصَنِّعِي الهواتف الذكية الأخرى.

إن أمازون بالتأكيد لا ترغب في غلق أبواب قدوم هاتفها الذكي، ولكن ذلك قد يستغرق بعض الوقت، كما تحاول الشركة معرفة أفضل نموذج للهاتف الذي تستطيع أن تُقّدِّمَه لعملائها، لكن على الأقل، يكفي أننا حصلنا أخيراً على بعض الرَّاحة من حلم الهاتف المجاني.

المصدر

  • Programmer

    لما شاهدت الخبر السابق لاول مرة .. لم اصدق ؟؟ قلت كيف مجاني .. ؟

    ومن سيتحمل تكاليف تصنيع الالاف او ملايين الهواتف الذكية … ؟؟

    يعني لو افتراضا كان الخبر صحيحا .. فكل الدنيا ستهجم علي لتحصل هذا الهاتف الذكي وبدون مقابل ” مجاني فقط ” .. فسيلزم ملايين ملايين الهواتف .. ومليارات الدولارات لصناعتها …

تعليقات عبر الفيسبوك