Newkia : هواتف قادمة بجودة نوكيا لوميا.. وبنظام أندرويد!

newkia_fakelogo

قبل أقل من أسبوع، وفي خطوة أدهشت الكثير من عملاء نوكيا الشهيرة، أعلنت مايكروسوفت عن خبر استحواذها على هذه الشركة مقابل 5.4 مليار يورو، وفعلاً شعر العديد من الناس بخيبة أمل فقد كانوا يطمحون في يوم من الأيام بامتلاك هاتف بمميزات وجودة نوكيا لوميا الرائعة وبنظام أندرويد الذي يستحوذ الآن على نسبة كبيرة من السوق.

ولكن يبدو بأن بصيص الأمل قد عاد من جديد وكل ما عليكم قوله الآن هو مرحبا بك Newkia !! فقد قرر مجموعة من الأشخاص المنشقين عن نوكيا تأسيس شركة جديدة مقرها سنغافورة وتصنيع هواتف بنظام أندرويد  جودة ومميزات نوكيا لوميا ، ويرأس هذه المجموعة توماس زيلياكوس وهو الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا في آسيا والمحيط الهادئ لمدة سبع سنوات كاملة.

ويقول توماس لصحيفة وول ستريت جورنال بأنه كان قد أسّس شركة استثمارية في مجال الموبايل تدعى Future Works وكان يحاول جاهدًا شراء نوكيا ولكن لم يتمكن من جمع الأموال الكافية لذلك وغلبته مايكروسوفت في دفع مبلغ كبير.

وأضاف توماس بأنه ضم إلى شركة Newkia كل موظفي نوكيا السابقين الذين كانوا يتمنون قيام الشركة بصنع هواتف تعمل بنظام أندرويد ولكنها امتنعت لأسباب عدة أهمها سيطرة سامسونج على هذا القطاع.

ومن المُؤكد بأن مايكروسوفت لن تسكت بخصوص هذا الأمر وسترفع دعاوي قضائيّة كثيره بتهمة التهكّم على حقوق الملكية وبراءات الاختراع فالخبرة لوحدها لا تكفي لبناء شركة كاملة ومتكاملة تنافس شركة كبيرة مثل مايكروسوفت.

المصدر