نوكيا تسخر من سامسونج وأندرويد: خدلك بريك.. خدلك…!

نوكيا تسخر من أندرويد وسامسونج

في الآونة الأخيرة، جاءت قوقل بأندرويد 4.4 كيت كات، وبالطبع لاحظ ذلك جميع مُنافسيها في مجال الهواتف الذكيّة، وواحدة من أكبر كارهي منصة أندرويد، بدأت بالفعل حملتها التسويقيّة السَّاخرة من سامسونج، إنَّهَا نوكيا بالطبع!

وتستهدف نوكيا في أحدث – إنجازٍ! – لها كل من قوقل وسامسونج، هذا الثُّنائي الذي يشمل صانعة نظام التشغيل أندرويد وصانعة الهواتف الذكية الأكثر شعبية في العالم.

أظن أن الصورة تكشف ما ترغب نوكيا عن قوله، حيث قامت الفنلندية بنشر هذه الصورة على حسابها الرسمي تحت عُنوان “خُدْلَك بريك..”، مع مُحاكاة ساخرة من منصّة قوقل أندرويد 4.4 كيت كات وهاتف سامسونج، وقد حظت الصُّورة بإعجاب بعض المتحمِّسين لهواتف ويندوز فون.

لسوء حظّ نوكيا، فإن هذه الحملة السلبيّة ضد سامسونج وأندرويد لا تُساعد نوكيا بعد الآن، وأنا – وإن أضحكتني الصورة بالفعل! أعجبتني الفكرة بكل صراحة – أتعجّب عن كون نوكيا لا تزال تخجل مِنْ مُنافسيها، خاصَّة بعد أن تم شراؤها مِنْ قِبَلِ مايكروسوفت، على أيَّة حال، نرجو منكم تعليقات هادئة ;).

المصدر

  • Digithack

    أعجبني أسلوب السخرية والتنافس بين الشركات, وخاصة هذا الإعلان 😉
    على الأقل احست نوكيا بالمنافسة وتريد أخذ دور في طابور النيل من سامسونج وأبل
    وهذا يدفعها لإنتاج وابتكار أجهزة منافسة وعلى حجم التحدي

  • Mohammad_HD

    فكرك الإعلان رهيبة والتنافس في مصلحتنا سواء في انتاج الهواتف او الاستمتاع بالإعلانات

  • لبيب

    تامر عمران اكبر كاره لنوكيا و مايكروسوفت …انظروا لصيغة الخبر هنا وفي المصدر او في المواقع الاخرى بالاضافة خذوا لفة على مقالات هذا الكائن وسوف تعرفون لماذا هو متعصب و يكره نوكيا و ماكرو

    • Tamer Imran

      أخي، طيب أتمنى الأول لما تتكلم لا تحتقر الناس وتقول هذا الكائن، هذا شيء..

      ثانياً: أستطيع أن أعطيك روابط أمتدح فيها أعمال لمايكروسوفت ونوكيا مثلما أنتقد الأعمال الأخرى، لكني لست في موضع اتهام لإثبات ذلك فأتمنى إنك انت من يأخذ “لفّة” وليس أحد آخر..

      ثالثاً: يبدو – وأقول يبدو! – أنك أنت من يتعصب لغير الحق؛ لإني لا أنتقد نوكيا أو مايكروسوفت بدون أسباب، إن لم يعجبك كلامي أو تجد إنه مجرد رأي شخصي قل ذلك واثبت العكس، أما إنّك تقول أكبر كاره وهذه الترهات، أنت مجرّد تقول كلمات لا تُسمن ولا تُغني من جوع..

      رابعاً وأخيراً: يبدو – مرة أخرى! – أنك أنت أكبر كاره لي :)، إن لم تعجبك العبارة واعترضت عليها، فاعلم إني أيضاً لم تعجبني عبارتك واعترضت عليها..

      لنتعلّم احترام الآخرين في النقد بارك الله فيكم..

      سلام

      • Seraj Elajtel

        أتعجب والله من ردودكم !! متعصب لشركة ؟ هل لكم اسهم فيها وارباح تعود عليكم من وراء هذه المشاجرات !! ، لمادا لم تصلو بعد لحقيقة انكم مجرد مستهلكين لسلعتهم ؟!؟
        الحقيقة هي كل شخص وتوجهه واحتياجاته فقط لاكتر . انت احتياجاتك يوفرها الاندرويد الاخر يوفرها الاي او اس ، وشخص اخر يعجبه الويندوز فون .
        الم تسمعو بالمتل اللذي يقول ، اذا توحدت الاذواق لأغلقت الاسواق ؟!
        كـ “مستهلك ” ساتجه للشركة اللتي توفرلي احتياجاتي بجودة افضل وسعر اقل ، ولتدهب مايكروسوفت وجوجل وسامسونج ونوكيا واتش تي سي للجحيم ، اذا ظهرت شركة غيرهم توفلي احتياجاتي .

        كفاكم من هذه المهاترات الفااااااااااارغة

      • Tamer Imran

        للأسف أخي سراج هذا هو المعتاد من بعضهم، إذا انتقدت أندرويد قالوا عليك كارهها وتبع أبل، انتقدت أبل قالو عليك تابع لأندرويد، ومايكروسوفت ونوكيا كما ترى، وكإنك في النهاية لا تستخدم أي نظام تشغيل وتعمل عى كمبيوتر صخر مصنوع من الخشب! 😀

      • Digithack

        كلام الأخ تامر صحيح,
        أنا أمتلك نوكيا واستطيع أن أقول أن الجهاز جيد الأداء والصناعة, لكن من ناحية نظام مايكروسوفت فأمامه الكثير لكي يستطيع أن ينافس أمثال أندرويد وأبل!
        والمسئلة ليست تعصب لشيء ولو نظرت إلى وضع نوكيا مقارنة بغيرها فالأرقام ستقول الحقيقة!
        وفي الآخر هو ذوقك واحتياجك مهما رغبت من هذه الأنظمة

  • mnaji14

    ياخي الفاضل بخصوص البيع النطام واح يكون ويندوزفون والجوالات نوكيا ولو انتي تقني لعرفة جوجل وماتورلا يافهمان

  • عبدالمعين

    نوكيا من اغبى الشركات … وبصراحه اسنغلت في العقود الماضيه ضعف بعض الشركان بالتعامل مع نظام java
    ولكن كان على شركة نوكيا ان تستفيد من تجربة شركة imate مع نظام الويندوز فون
    وان تستفيد ايضا من تجربت samsung من تجربة اجيال موبايلات (امنيه)
    اذ ان الشركتان اخفقت في استخدام ويندوز فون
    حتى وبصراحه شركه apple ان لم تقم بقفزات عاليه في نظامها وتغير موديل هاتفها الكلاسيكي ستفشل امام اعصار اندرويد

  • Ahmed Hamdy

    بعد استخدام ويندوز فون لنوكيا وشراء شركة ميكروسوفت لنوكيا نظامها رقم واحد في العالم

  • Anas Rahinah

    الكثير يتناسى أو نسي بالفعل من هما نوكيا وميكروسوفت مع أحترامي الكبير طبعاً لجوجل وسامسونج لكن هاتين الشركتين أكثر شركتين تعلمان كيف يتم السيطرة على السوق ولفترات طويلة وذلك لأسباب عدة منها انها كانتا ومازالتا أحد اهم المبتكرين والمطورين في عالم التكنولوجيا والسوفت وير , ونحن نعلم أن نوكيا تسعى للتميز منذ البداية منذ نشأتها في كل ما تنتج ونجحت لسنين طويلة في التميز والأبتكار , الذي يهزأ اليوم بنوكيا يعلم جيداً ماذا كان يستخدم قبل ثلاث سنوات من هاتف محمول , أما ويندوز مازال يتطور ويتحسن وهو صاحب اكبر احتكار للبرامج بين كل أنظمة التشغيل وكم من مرة تسقط وتنهض من جديد وهو النظام الأول عالمياً بدون منافس حقيقي فهم خبراء في سكب العسل وجر الأرجل إلى المصائد فمن منا لا يملك نظام ويندوز على كمبيوتره المحمول أو المكتبي ؟؟؟ فلن أستغرب في السنين القادمة أن سمعت التصفيق يعلوا بحرارة لهاتين الشركتين

    انا من محبي أندرويد وجهازي سوني

  • Nusyba Alshaigi

    الظاهر نوكيا أصبح هدفها إضعاف منافسيها وبس ، أعتقد إنه دا الوقت المناسب للرجوع لساحة الحرب بقوة أكبر ( فالمعركة طويلة و لم تنتهي بعد كما أنه بها أو بدونها ستستمر )
    يوم من أيام المستقبل القريب شركتي حتكون وحدة منهم

  • Mahmoud Amer

    اتوقع تقدم ملحوظ لنوكيا في مجال الهواتف الفترة القادمة خاصة بعد ان اشتراته مايكروسوفت

  • مصطفى قرطع

    بصراحة أقول وأنا أستعمل هواتف نوكيا فإن نوكيا بضحكها من جوجل وسامسونج تضحك من نفسها فنسبة مستخدمي نظام آندرويد في العالم تصل إلى 75% بينما سمبيان نوكيا 0.03 % فأي الشركتي أولى بالضحك من الثانية شيء غريب وحتى ويندوز فون الذي تفتخر به نوكيا فلم يتجاوز 3 % ومن يضحك أخيرا يضحك كثيرا أم أنهم عمت بصيرتهم

  • aktoom

    تعليقي على الحوار وليس الإعلان .. في جملة قالها الكاتب محمد الرطيان ” تستطيع أن تقول بضمير مرتاح أن التكنولوجيا توظف لدينا في خدمة التخلف ، والعقل الذي يصنع التقنية ليس بالضرورة أن يرتقي بالعقل الذي يستخدمها ” أو كما قال .

  • ali

    راحت عليها النوكيا كان زمان

تعليقات عبر الفيسبوك