أبل تطلق نسخة النهائية من نظام OS X أكتوبر القادم

hero_wave

يبدو بأن أبل تنوي إطلاق النسخة النهائيّة من نظامها OS X والمعروفة بإسم Mavericks في شهر أكتوبر القادم إن شاء الله، وذلك وفقًا للتقرير الذي قام موقع 9to5ma بنشره نقلاً عن مصادر مقربة من الشركة.

ويأتي هذا الخبر بالرغم من أن هناك العديد من التكهّنات والتوقّعات السابقة والتي تقول بأن أبل سوف تكشف الستار عن النسخة الأخيرة من النظام تزامنًا مع موعد إطلاق جهازي أيفون 5S وأيفون 5C والنسخة السابعة من نظام iO7 الأسبوع القادم وتحديدًا في اليوم العاشر من شهر سبتمبر.

ويذكر بأن أبل كانت قد أعلنت لأول مرة عن نظام Mavericks شهر يونيو الماضي خلال مؤتمر WWDC الخاص بالمطورين الذي أقيم في سان فرانيسكو، وقد جاء أنذاك بثلاث مميزات رئيسيّة، وهم علامات التبويب الجديدة أو ما يعرف بـ Finder Tabs،  وهي تتيح للمستخدم العمل على أكثر من نافذة في نفس الوقت وجمع النوافذ في قوائم صغيرة كالمتصفّح، بالإضافة إلى إمكانيّة عمل Tag لملفات معينة وتحسين ميزة Multiple displays أو  خاصيّة العرض المُتعدد.

وبالإضافة إلى إطلاق هذه النسخة من المتوقع أن تكشف أبل عن عدد كبير من أجهزة الماكنتوش في فصل الخريف القادم بما في ذلك إصدارات محدثة من ماك برو، وآي ماك، وماك بوك برو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك