تطبيقات كروم تصل إلى ويندوز

كروم

كروم يحتفل اليوم بعامه الخامس منذ بداية ظهوره، وعبر إعلان جديد أطلقته قوقل، كشف أن تطبيقاته الخاصة والتي تعمل على سطح المكتب باتت تعمل أخيراً بشكل كامل على نظامي التشغيل ويندوز وكروم؛ لتُقَدّم للمستخدم تجربة التطبيقات بنفس الجودة الموجودة على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.

عند تثبيت تطبيق كروم لأول مرة على أجهزة سطح المكتب، سيتم عرض منصة التطبيقات تلقائياً، وكذلك تتزامن التطبيقات تلقائياً مع ويندوز، يمكنكم الاستفادة من عدّة وظائف متكاملة داخل تطبيق كروم، بما في ذلك خاصية Sandboxing الشهيرة.

كروم 2

كذلك نجد أن تطبيقات كروم لسطح المكتب قادرة على التفاعل مع الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة البلوتوث ووصلات USB، والسماح للوصول الخدمات السحابية مثل قوقل درايف وغيرها من خدمات النسخ الاحتياطي المرتكزة على الإنترنت، هناك دعم الاستخدام التطبيقات عند عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، وكذلك العرض ملء الشاشة لمن يرغب بذلك.

لم تذكر قوقل أنها ستجعل لينكس وماك يحصلان على نفس الدعم، لم تقل فقط سوى كلمة “قريباً” سيحصلان على تطبيقات كروم، لأولئك أصحاب نظام تشغيل كروم أو ويندوز يمكنهم استخدام هذه الخدمة الآن، ومع ذلك، يمكنكم الحصول على إصدار سطح المكتب من متجر كروم عبر هذا الرابط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك